أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار وأسعار الذهب مع افتتاح تداولات الأسبوع اليوم 11-11-2023

سعر صرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار وأسعار الذهب مع افتتاح تداولات الأسبوع اليوم 11-11-2023

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 انخفاضاً جديداً بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية حول العالم.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو مزيد من التراجع بسعر صرفها أمام الدولار وبقية العملات في مختلف المدن في سوريا مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع صباح اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات في سوريا صباح هذا اليوم لمستويات أعلى من عتبة الـ 14400 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق المناطق الشرقية من البلاد مثل أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق التابعة لهما.

بينما بلغ سعر الصرف في أسواق إدلب وإعزاز وعفرين لحدود الـ 14200، وذلك في الوقت الذي استقر فيه سعر صرف الليرة السورية عند حدود الـ 14000 ليرة لكل دولار في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية / ريال سعودي:

الشراء: 3695

المبيع: 3752

ليرة سورية / ليرة تركية:

الشراء: 484

المبيع: 493

ليرة سورية / ريال قطري:

الشراء: 3803

المبيع: 3861

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة التركية التي يتم تداولها على نطاق واسع في المنطقة الشمالية من سوريا، فقد استمرت بالبقاء عن مستويات منخفضة أمام الدولار.

وسجل سعر صرف الليرة التركية اليوم السبت 11-11-2023 أرقاماً عند مستويات الـ 28.50 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه معظم المحللون أن تتابع الليرة التركية رحلة انخفاضها بشكل واضح أمام الدولار وسلة العملات الرئيسية حول العالم في الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: سوري يدهش العلماء حول العالم ويتوصل إلى ابتكار مذهل لم يتمكن أحد من الوصول إليه من ذي قبل (فيديو)

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع، فقد عاد سعر الذهب في سوريا لمسار الارتفاع من جديد صباح اليوم.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين صباح اليوم بمعدل 4 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب في الأسواق الرئيسية.

الذهب سوريا 11 نوفمبر

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم في أسواق دمشق مستويات الـ 788 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك خلال تعاملات السوق السوداء.

في حين وصل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي مع نهاية تعاملات الذهب عالمياً هذا الأسبوع لمستويات عند حدود الـ 1958 دولاراً أمريكياً للاونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: