أخر الأخبار

“في متزوجين بدهم يتحمموا”.. شكران مرتجى تخرج عن طورها وتنتقد وضع الخدمات في سوريا بأقسى العبارات!

“في متزوجين بدهم يتحمموا”.. شكران مرتجى تخرج عن طورها وتنتقد وضع الخدمات في سوريا بأقسى العبارات!

طيف بوست – فريق التحرير

خرجت الممثلة والفنانة السورية “شكران مرتجى” عن طورها خلال مقابلة إذاعية مع إحدى الإذاعات المحلية، حيث انتقدت وضع الخدمات في سوريا بأقسى العبارات والكلمات التي تعبر عن مدى سوء الأوضاع التي وصلت إليه البلاد في الآونة الأخيرة.

وأكدت “مرتجى” في سياق حديثها غياب الخدمات الأساسية و فقدان أدنى مقومات الحياة في سوريا، مشيرة إلى أن القـ.ـهر بات السمة الأبرز على وجوه الآباء هناك نظراً لعجزهم عن تأمين معيشية لائقة لعائلاتهم وأبنائهم.

ولفتت إلى أن القـ.ـهر يبدو واضحاً على وجوه الأهالي، مضيفةً أن نظرة بسيطة إلى عيون أرباب الأسر ستوضح مدى العجـ.ـز  الحاصل نتيجة الأزمـ.ـات الاقتصادية التي تعيشها مناطق سيـ.ـطرة النظـ.ـام تزامناً مع استمرار ارتفاع الأسعار وغياب الخدمات الأساسية.

وبينت “مرتجى” أنها تعاني مثلها مثل الكثيرين في سوريا من أجل تأمين المازوت وفي انتظار رسائل تعبئة الوقود، موضحة أنها أصبحت من ضمن الشرائح المهــ.ـددة برفع الدعم لأنها تمتلك سيارة من موديل 2008، وفق تعبيرها.

كما تطرقت إلى موضوع الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، حيث طالبت حكـ.ـومة البلاد بتأمين الكهرباء للأهالي لمدة يوم واحد في الأسبوع على أقل تقدير، وذلك من أجل أن يتمكن السوريون من الاستحمام.

وأضافت شكران مرتجى قائلة: “بدي قولها بالبنط العريض.. في عالم متزوجة بدها تتحمم.. خلينا نحكي بالدِّين… امرأة ولـ.ـدانة بـ.ـدها تتحمم.. عم ننـ.ـرصّ متل الزيتون”، وفق قولها.

وأعربت الفنانة السورية عن استيائها من تصريحات المسؤولين العـ.ـاجـ.ـزة بشأن موضوع الكهرباء، مطالبة المسؤولين بالكف عن الكـ.ـذب وتقديم الوعود الزائـ.ـفة للسوريين وابتداع المزيد من الـ.ـذرائـ.ـع كي يستطيع الأهالي التحمل والاستمرار.

ونوهت “مرتجى” في معرض حديثها إلى أن السوريين أصبحوا مجبرين على إرسال أبنائهم إلى الخارج من أجل أن يرسلوا لهم الأموال التي تبقيهم على قـ.ـيد الحياة.

وعلى الرغم من اعتراف “شكران مرتجى” بغياب الخدمات الأساسية وانتقادها للحال الذي وصلت إليه البلاد وفشـ.ـل الحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام بتأمين أبسط مقومات الحياة لأبناء الشعب السوري أو أيجاد الحلول للأزمـ.ـات الاقتصادية التي تزاد يوماً بعد يوم، إلا أنها أكدت أن موقفها لا يزال ثابتاً ولم يتغير بالنسبة لتأييدها للنظـ.ـام.

وكانت الفنانة السورية “شكران مرتجى” قد انتقدت قبل أسبوعين غياب الوقود والغاز وسيـ.ـاسة حكـ.ـومة النظـ.ـام في رفع الدعم عن شريحة واسعة من السوريين.

اقرأ أيضاً: الأسعار خمس نجوم والعيشة تحت الأرض.. شكران مرتجى تخرج عن صمتها وتتحدث عن الأوضاع في سوريا

وقالت في منشور لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أنا بنـ.ـطر رسالة البنزين كل أسـ.ـبـ.ـوع وبــ.ـزبط مشـ.ـاويـ.ـري عـ.ـالــ.ـقد وبأول السنة رح يـروح مني الـ.ـدعـ.ـم لأنو سيارتي 2008 مو مـ.ـوديـ.ـل هالسنة هههه شي بيضحك من كـ.ـتــ.ـر القـ.ـهـ.ـر”.

وعبرت الفنانة السورية حينها عن استيائها من ارتفاع الأسعار المتواصل في الأسواق السورية، حيث قالت: “الأسـ.ـعـ.ـار خمس نجوم والعـ.ـيـ.ـشة تحت الأرض”، في إشارة منها إلى وجود فروقات كبيرة بين الأجور والرواتب عند مقارنتها بأسعار المواد التي ترتفع بشكل شبه يومي في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: