أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم وتحسم الجدل بشأن شروط سفر السوريين إلى الإمارات

الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم وتحسم الجدل بشأن شروط سفر السوريين إلى الإمارات

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت الخطوط الجوية السورية بيان جديد مهم حسمت فيه الجدل الدائر وكشفت خلاله حقيقة الأنباء المتداولة بكثرة على معظم الصفحات المحلية خلال الساعات القليلة الماضية حول فرض دولة الإمارات شروط جديدة على السوريين الراغبين بالسفر إليها.

وتداولت الصفحات أنباء عن شروط جديدة بشأن سفر السوريين إلى الإمارات، مشيرة أنه على المسافر السوري الذي يرغب بالتوجه إلى الإمارات بفيزا سياحية أن يحدد موعد عودته بحجز طيران ذهاب وعودة بتاريخ انتهاء التأشيرة.

وأشار أنه من بين الشروط هي وجود حجز فندقي مثبت أو عنوان مكان الإقامة في حال كان له أقرباء أو أصدقاء سيقيم في منزلهم مع ضرورة تزويد الجهات المعنية برقم هاتف خاص بمكان الإقامة، بالإضافة إلى شرط أن يحمل المسافر معه مبلغ لا يقل عن 500 دولار أمريكي.

وبعد تداول هذه الأنباء على نطاق واسع على معظم المنصات والصفحات المحلية في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، أكدت الخطوط الجوية السورية أن الأنباء المتداولة عبارة عن أعراف قديمة في السفر يلتزم بها جميع السوريين.

ونوهت المؤسسة إلى أن الإمارات لم تصدر أي شروط جديدة تتعلق بسفر السوريين إلى أراضيها، مؤكدة أنه لم يحدث أن تمت إعادة أي مسافر سوري من الإمارات.

ولفتت أنه بالعموم فإن المسافرين السوريين ملتزمين بشكل مسبق بالشروط المتداولة على أنها شروط جديدة، لكنها أمور متعارف عليها منذ عقود طويلة من الزمن، فلا يوجد أي شخص سوري يسافر بفيزا سياحية إلى الإمارات ولا يكون بحوزته مبلغ 500 دولار ودون أن يكون لديه حجز مسبق بفندق أو قريب سيقيم عنده في الإمارات.

وبالنسبة لتحديد موعد العودة، فأشارت إلى أن الفيزا السياحية أساساً لا يتم الموافقة عليها إلا في حال كان هناك حجز طيران مسبق ذهاب وعودة، حيث رحلة العودة يجب أن تكون مع انتهاء مدة الفيزا السياحية، حيث أن مكاتب السياحة والسفر تعمل على تجهيز كل هذه الأمور مسبقاً من أجل أن تكون رحلة المسافر بشكل نظامي.

وأفادت الخطوط الجوية السورية إلى أنها تقوم في المرحلة الحالية بتسيير أربع رحلات جوية من مطار دمشق الدولي إلى المطارات الإماراتية أسبوعياً.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تستعد لرفد أسطولها بعدد كبير من الطائرات بملايين الدولارات.. من أين مصدر الأموال؟

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية السورية بالتزامن مع نفيها وجود أي شروط إماراتية جديدة تتعلق بسفر السوريين إلى الإمارات، قد أعلنت عن إلغاء رحلة السورية للطيران “دمشق-الشارقة-دمشق” التي كانت مقررة يوم الجمعة 9 آب/أغسطس الجاري.

وذكرت المؤسسة أن إلغاء الرحلة جاء لأسباب تشغيلية، مؤكدة على أنها ستقوم بإعلام المسافرين الذي لديهم تذاكر سفر بموعد الرحلة الجديد فور تحديده، حيث طلبت من الركاب الراغبين بالاستفسار عن المواعد الجديد التواصل مع أحد مكاتب المؤسسة السورية للطيران.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: