أخر الأخبار

شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة ذكية لاستخلاص الذهب من الرمال والتراب ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة ذكية لاستخلاص الذهب من الرمال والتراب ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى الشبان السوريون إلى ابتكار طرق وأساليب فريدة من نوعها لتحقيق مردود مادي يجعلهم قادرين على مواجهة التحديات الجديدة التي فرضها الواقع الاقتصادي الجديد في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي أجبرهم على التفكير بطريقة مختلفة.

ومن بين أهم الطرق والأساليب التي توصل إليها شاب سوري هي طريقة ذكية عبر ابتكار جديد لاستخلاص الذهب من الرمال والتراب، حيث تحولت طريقته إلى مهنة يعمل بها الكثير من السوريين ويحصلون على أرباح مالية كبيرة شهرياً.

وبحسب تقارير محلية فإن المردود المالي الذي يحصل عليه الشاب السوري الذي يدعى “مهند” يصل إلى آلاف الدولارات شهرياً من وراء عمله في استخلاص الذهب من الرمال والتراب أو من بعض الأدوات الكهربائية والدارات الالكترونية القديمة.

وحول الطريقة المبتكرة ، شرح “مهند” في حديث لوسائل إعلام محلية طريقة استخلاص الذهب من الرمال والتراب، مؤكداً أنه بات في الفترة الحالية يجني أرباح مالية معتبرة بعد أن اتقن العمل بشكل مميز.

ولفت إلى أن العمل في هذا المجال يحتاج إلى أن يكون لدى الشخص معرفة كبيرة في أنواع الرمال والتراب التي من الممكن أن تحتوي على الذهب بكميات لا بأس بها.

ونوه إلى أن هناك العديد من أنواه الرمال والتراب الموجودة في سوريا والتي تتميز بكونها تحمل في طياتها حبيبات من الذهب بتركيز عالي يجعل عملية استخلاص المعدن الأصفر الثمين أمراً ذو قيمة.

وأضاف الشاب أن الذهب الذي يستخلص بالطريقة التي ابتكرها يتميز بخصائص فريدة من نوعها من أبرزها أن الذهب الذي يتم استخلاصه مع حبيباته يكون محافظاً على جودته ولا يفقد مرونته بعد الاستخلاص.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة جديدة لإنتاج الغاز المنزلي من الماء عبر فكرة عبقرية (فيديو)

وحول الطريقة التي يستخلص من خلال الذهب، لفت “مهند” إلى أن كل نوع من أنواع الرمال والتراب له طريقة معينة لاستخلاص المعدن الأصفر الثمين منها.

وأفاد الشاب أن الطريقة التي يتبعها هي طريقة غربلة الرمال والتراب، حيث يتم استخلاص الذهب من خلال عملية تكسير الجزيئات الصلبة التي عادةً ما تكون متواجدة في الرمال والتراب.

ولفت أن أفضل أنواع الرمال والتراب التي تصلح لاستخلاص الذهب والمعادن الثمينة تكون عادة موجودة في باطن الأرض على بعد 5 أمتار من السطح تقريباً.

وختم “مهند” حديثه أن أكثر من نصف العمل هو إيجاد نوعية الرمل أو التربة المناسبة، حيث يمكن الاستعانة ببعض الدلائل والمؤشرات التي تدل على أن التربة تحتوي على رواسب الذهب، مثل وجود مكان أو بقعة صغيرة في أرض ما لا تنبت فيها الأعشاب، بينما كل في محيطها تكون كميات كبيرة من النباتات العشبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: