أخر الأخبار

شاب سوري يشكل أول كتيبة من المتطوعين لمواجهة روسيا في أوكرانيا ويوجه رسالة للشعب الأوكراني (صور/ فيديو)

شاب سوري يشكل أول كتيبة من المتطوعين لمواجهة روسيا في أوكرانيا ويوجه رسالة للشعب الأوكراني (صور/ فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة خلال الساعات القليلة الماضية تسجيلاً مصوراً لرجل أعمال أوكراني من أصل سوري يدعى “طارق الجاسم”، وهو يعلن عن تشكيل أول كتيبة عسكـ.ـرية من المتطوعين لمواجهة القـ.ـوات الروسية في أوكرانيا.

وأظهر التسجيل المصور، الشاب سوري الأصل أثناء الإعلان عن تشكيل الكتيبة من أمواله الخاصة لمواجهة تقدم الـجـ.ـيش الروسي داخل الأراضي الأوكرانية.

وبحسب ما أظهر مقطع الفيديو فإن طريقة إعلان رجل الأعمال الأوكراني من أصل سوري “طارق الجاسم” عن تشكيل الكتيبة يبدو مشابهاً ويحاكي الطريقة التي كانت تتم فيها إعلان تشكيل الكتـ.ـائب في سوريا خلال السنوات الماضية.

شاب سوري كتيبة أوكرانيا

ووفقاً للعديد من المصادر الإعلامية فإن “الجاسم” الذي ظهر في الفيديو ومن خلفه مجموعة من أفراد الكتيبة التي قام بتشكيلها، شاب سوري ينحدر من ريف محافظة حلب.

وقام “الجاسم” خلال المقطع المصور، بتوجيه رسالة إلى الشعب الأوكراني، حيث قال فيها: “أعزائـ.ـي الأوكرانيين.. أعزائـ.ـي أبناء مدينتي أوديسا أنا موجـ.ـود ولم أغـ.ـادر، وسنقوم بالـ.ـدفاع عن أرضنا”، على حد تعبيره.

وأضاف قائلاً: “القوات الروسية دخلت أمن منزلنا وأرضنا، وسوف لن نتوانى عن الدفاع عن كل شبر من أراضينا”.

وأشار “الجاسم” إلى أنه من مواليد سوريا، لكنه تربى وترعرع في أوكرانيا، لافتاً أن أوكرانيا لها عليه حق، وفق ما جاء في التسجيل المصور الذي انتشر خلال الساعات القليلة الماضية على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وتابع رجل الأعمال الأوكراني من أصل سوري بالقول: روسيا قامت بتـ.ـدمير بلدي الأم سوريا، ولكن لن أسمح لها بتـ.ـدمير بلدي الذي تربيت فيه أوكرنيا”.

وأوضح “الجاسم” في سياق حديثه في التسجيل المصور أن الرجال الذين يظهرون خلفه (أفراد الكتيبة التي شكلها) مستعدون للدفاع عن أوكرانيا وعن كل شبر من الأراضي الأوكرانية.

اقرأ أيضاً: مسلسل كرتوني شهير تنبأ بالغزو الروسي على أوكرانيا منذ عام 1998 (صور/ فيديو)

وهتف الجميع في نهاية التسجيل قائلين: “فلتحيا أوكرانيا – أوكرانيا البطلة”، في مشهد يذكرنا بمقاطع التي انتشرت في سوريا مع بداية تشكيل الكتـ.ـائب والفصائل العسكـ.ـرية خلال السنوات الفائتة.

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع دعوة الرئيس الأوكراني ” فولوديمير زيلينسكي” مواطني الدول الأوروبية القادرين على حمل السلاح للتوجه إلى أوكرانيا لمواجـ.ـهة القوات الروسية.

من جهتها نشرت السفارة الأوكرانية في إسرائيل بياناً عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعلنت خلاله عن تشكيل قـ.ـوائم للتطـ.ـوع في القـ.ـتـ.ـال ضـ.ـد الروس.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: