أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر أيار بتدهور في قيمتها أمام الدولار وبقية العملات

الليرة السورية تستقبل شهر أيار بتدهور في قيمتها أمام الدولار وبقية العملات

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 1 أيار/مايو 2024 تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستقبلت الليرة السورية الشهر الجديد بتدهور في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض الأسواق المحلية صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 15500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي.

بينما تراوح سعر صرف الليرة في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد بين مستويات الـ 15200 والـ 14350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

في حين بلغ سعر الصرف في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب مستويات تراوحت بين الـ 14850 والـ 14950 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك بعد عدة أيام شهدت فيها الليرة السورية تحسناً طفيفاً، لكن العديد من المحللين أشاروا إلى أنه تحسن مؤقت ستتبعه موجة تراجع وانخفاض في قيمة العملة السورية.

ولفت المحللون إلى أنهم يتوقعون بشكل مبدئي أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال الشهر الحالي مستويات الـ 16 ألف ليرة سورية للدولار في مختلف الأسواق في البلاد.

اقرأ أيضاً: وسيلة نقل اقتصادية وعملية تنتشر في سوريا مع ارتفاع أسعار المحروقات لمستويات قياسية (فيديو)

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 01-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3941

المبيع: 3984

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 454

المبيع: 460

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4045

المبيع: 4089

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بتدهور أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص أسعار الذهب في سوريا، فقد واصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بقائها عند مستويات مرتفعة في كافة المدن السورية رغم انخفاضها بشكل طفيف اليوم.

وتراوح سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط صباح اليوم في مختلف الأسواق السورية بين مستويات الـ 982 والمليون وخمسة آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد، وذلك في تعاملات السوق الموازي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: