أخر الأخبار

سيدات سوريات يبدعن في ابتكار مشروع استثماري برأس مال بسيط وأرباح تصل لـ 5000 دولار شهرياً (فيديو)

سيدات سوريات يبدعن في ابتكار مشروع استثماري برأس مال بسيط وأرباح تصل لـ 5000 دولار شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تمكن عدد كبير من السيدات في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية من الدخول إلى سوق العمل بقوة، حيث أجبرتهم الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد على البحث عن وسيلة أو طريقة لتحقيق دخل مادي يمكنهم من مواجهة التحديات المعيشية وتأمين قوت يومهن.

وضمن هذا السياق، كشفت تقارير إعلامية عن إبداع سيدات سوريات في ابتكار مشروع استثماري مهم يدر أرباح معتبرة برأس مال بسيط، مشيرة إلى أن الأرباح تصل لأكثر من 5000 دولار شهرياً لكل سيدة من السيدات اللاتي يشرفن على المشروع، إذ تقدر أرباح المشروع الإجمالية بآلاف الدولارات.

وأوضحت التقارير أن مجموعة من السيدات توصلن إلى فكرة خارج الصندوق من الممكن أن يحققون من خلالها معادلة الأرباح الوفيرة مع رأس المال البسيط وبأقل مجهود ممكن.

وبينت أن المشروع الاستثماري تحول إلى واحد من أهم المشاريع الصغيرة التي تعتبر مثالاً يحتذى به للنجاح، وذلك بعد فترة قصيرة من إطلاق المشروع.

ولفتت التقارير أن المشروع عبارة عن افتتاح مكتب خاص في تقديم الخدمات المتنوعة، حيث تم التركيز في الإعلانات والتواصل والعلاقات على تقديم خدمات للسيدات من الطبقة الغنية في المجتمع السوري كشريحة تحتاج إلى الخدمات التي يوفرها المكتب.

وأضافت أن الخدمات التي يوفرها المكتب عبارة عن رصد آخر الموضات العالمية ومن ثم نقل تلك الموضات إلى سوريا وتطبيقها على السيدات من الطبقة الغنية في البلاد، مثل أحدث موديلات الألبسة وأحدث القصات بالنسبة للشعر، وكل ما يخص عالم الجمال والموضة.

وأشارت إلى أن الخدمات يوفرها المكتب عن طريق تطبيق رسمي ومتجر الكتروني على الانترنت، بالإضافة إلى القيام بالإعلان عن الخدمات عبر منشورات ممولة على شبكات التواصل الاجتماعي المتنوعة مع تخصيص الفئة المستهدفة بفئة السيدات من الطبقة المخملية في سوريا.

اقرأ أيضاً: نبات عشبي نادر بمثابة كنز يمكن زراعته في المنزل وتحويله إلى مشروع اقتصادي يغير حياتكم بالكامل (فيديو)

وأفادت التقارير أن المكتب يعمل به سيدات لديهن خبرة واسعة في مجال الموضة والأزياء وعالم الجمال والمكياج، الأمر الذي زاد من الإقبال على الحصول على الخدمات التي يوفرها المكتب.

ولفتت أن المكتب كذلك الأمر يوفر خدمات أخرى مثل تنظيم الحفلات وكافة المناسبات الاجتماعية بمختلف أنواعها، مع العمل على توسيع الخدمات المقدمة بشكل دوري.

وأشارت إلى أن الخدمات غالباً لا يتم تقديمها في المكتب، حيث أن معظم الخدمات تقدم في منازل السيدات، لاسيما خدمات قص الشعر وتنظيف البشرة وعمل المكياج وما إلى ذلك.

ونوهت التقارير في الختام أن السيدات المشرفات على المشروع يعملن في الفترة الحالية على افتتاح مكاتب في مختلف المحافظات السورية وتوفير كافة الخدمات في المدن الكبرى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: