أخر الأخبار

سوري يخسر مبلغ ربع مليار ليرة سورية بلمح البصر بعد اصطياد طائر حر شمال شرق سوريا (فيديو)

سوري يخسر مبلغ ربع مليار ليرة سورية بلمح البصر بعد اصطياد طائر حر شمال شرق سوريا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى العديد من سكان المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا إلى استغلال موسم صيد الطيور الحرة واصطياد طائر حر واحد على الأقل خلال الموسم، حيث أن النجاح باصطياد طائر واحد فقط سيمكن الشخص الذي اصطاده من الحصول على مبلغ مالي ضخم بعد بيعه.

وفي حادثة غربية، وبعد تمكن أحد الصيادين السوريين من اصطياد طائر حر في بلدة “الطيانة” التابعة لمحافظة دير الزور، خسر ذلك الصياد مبلغ ربع مليار ليرة سورية بلمح البصر.

وفي التفاصيل، أشارت مصادر محلية إلى أن الصياد عرض الطائر الحر الذي اصطاده للبيع في مزاد علني على مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي المخصص لهذا الغرض وحصل على مبلغ 250 مليون ليرة سورية مقابل الطائر الحر الذي عرضه للبيع.

وأوضحت المصادر أن فرحة الصياد السوري لم تكتمل وخسر كامل المبلغ خلال ثواني معدودة، وذلك بعد نفوق الطائر الحر الذي تم عرضه للبيع.

وشارك الصياد تسجيلاً مصوراً عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر في التسجيل وهو يحمل الطائر الحر النافق.

ولفت الصياد في التسجيل المصور أن الطائر الحر النافق ينتمي إلى فصيلة “كوسية”، منوهاً أن الطائر نفق بعد عدة ساعات من عرضه للبيع بسعر ربع مليار ليرة سورية أي قرابة الـ 18 ألف دولار أمريكي.

وأكد الصياد أن هذا النوع من الطيور الحرة مطلوبة بكثرة، لاسيما أن الطائر الذي اصطاده فيه العديد من المواصفات المميزة، وأهما مقاساته، إذ يصل طوله إلى 15 سم، بينما يبلغ عرضه 15 سم أيضاً، في حين أن وزن الطائرة هو 980 غرام.

ووفقاً للتقارير المحلية فإن بداية موسم صيد الطيور الحرة في سوريا هذا العام قد شهدت العديد من حالات البيع بأرقام قياسية كسرت الأرقام القياسية التي تم تسجيلها سابقاً.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. طير حر يقع بشباك صياد سوري ويبيعه بسعر خيالي هو الأعلى بتاريخ البلاد (فيديو)

وقد أشارت التقارير إلى أن أحد الطيور الحرة التي تم اصطيادها في منطقة ريف حلب الجنوبي الشرقي قبل أيام تم بيعه بمبلغ وصل إلى حدود الـ 450 مليون ليرة سورية.

وأوضحت أن هذا الرقم المسجل هو أعلى رقم يتم تسجيله في تاريخ سوريا، بالنسبة لحالات بيع الطيور الحرة في مزادات علنية في البلاد.

لمشاهدة الفيديو: من هـنـا

ونوهت إلى أن معظم من يشتري الطيور الحرة التي يتم اصطيادها في سوريا هم من سكان منطقة الخليج، حيث يقومون بشراء الطيور من خلال مشاركتهم في مزاد علني يتم تنظيمه في إحدى المجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الإحصاءات الأخيرة الصادرة تشير إلى أن عائدات صيد الطيور الحرة في موسم 2023 قد وصلت إلى حوالي 5.5 مليار ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى