أخر الأخبار

لأول مرة في سوريا.. تجربة رائدة لزراعة نوع جديد من الفاكهة تنتج ثمار من ذهب وتدر أرباح خيالية

“لأول مرة في سوريا” تجربة رائدة لزراعة نوع جديد من الفاكهة تنتج ثمار من ذهب وتدر أرباح خيالية

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر تجارب المزارعين السوريين في زراعة أنواع جديدة من الفاكهة الغريبة التي لم يألفوا زراعتها في أراضيهم من ذي قبل، حيث يبحث المزارعون عن مزروعات تدر أرباح مالية كبيرة في ظل عدم جدوى الاستمرار بزراعة الأصناف التقليدية التي اعتادوا على زراعتها سابقاً.

وبحسب تقارير محلية، فإن مزارعين سوريين في المنطقة الساحلية في سوريا يخوضون تجربة رائدة لزراعة نوع جديد من الفاكهة تنتج ثمار من ذهب، منوهة أن التجربة كللت بالنجاح وبات المشروع يدر أرباح مالية معتبرة على المزارعين الذين نجحوا بزراعة الفاكهة الجديدة.

وأوضحت التقارير أن الفاكهة الجديدة التي نجح المزارعون السوريون في زراعتها هي فاكهة الكمكوات التي تسمى أيضاً بالفاكهة الملكية أو الذهبية، حيث أنها تنتج ثمار من ذهب نظراً للونها الأصفر الذهبي.

وأضافت أن أحد المزارعين في المنطقة قرر أن يزرع هذا النوع من الفاكهة بعد أن شاهد بعض التسجيلات المصورة التي تشرح كيفية زراعتها والأرباح التي يمكن تحقيقها في حال نجاح التجربة.

وأشارت أن تجربة زراعة فاكهة الكمكوات في سوريا بدأت قبل عدة سنوات على يد أحد المزارعين، حيث أن المناخ في المنطقة مناسب جداً لزراعة مثل هذا النوع من الأشجار التي تنتمي إلى أنواع الفاكهة الحمضية.

ونوهت إلى أن المزارع زرع في البداية فاكهة الكمكوات عن طريق البذور التي جلبها عن طريق أحد أقربائه الذين يسافرون إلى اليابان، حيث أن هذه الفاكهة تشتهر اليابان بإنتاجها بكميات كبيرة.

وحول مواصفات ثمار فاكهة الكمكوات ومذاقها، أشارت التقارير إلى أن مذاقها يمتاز بالنكهة الحلوة والمذاق اللاذع في آنٍ معاً.

وبينت أنه من أبرز ميزات هذه الفاكهة هي إمكانية أكلها دون أن يتم تقشيرها، حيث أن لها فوائد كبيرة سواءً في القشور أو اللب، الأمر الذي جعلها من أنواع الفاكهة المطلوبة عالمياً.

وبحسب التقارير، فإن المزارع السوري عمم تجربة زراعة فاكهة الكمكوات على كافة المزارعين في المنطقة منذ سنوات، مما جعلهم يحصدون ثمار تعبهم بعد نجاح التجربة.

اقرأ أيضاً: زراعة جديدة ذات مردود اقتصادي كبير تزدهر في سوريا وحديث عن أرباح هائلة يحققها المزارعون

وأشار المزارعون إلى أنهم باتوا يحصلون على أرباح مالية كبيرة من وراء زراعة فاكهة الكمكوات، لاسيما أن الثمار التي يتم إنتاجها تباع إلى تجار متخصصين في تصدير المنتجات إلى الخارج، لاسيما إلى دول الخليج.

وقد أكد المزارعون أنهم يتجهون في الفترة المقبلة إلى تجربة زراعة العديد من أنواع الفاكهة التي تنمو في منطقة شرق آسيا، وذلك بعد النجاح في زراعة الكثير من أنواع الفاكهة الاستوائية في أراضي المنطقة الساحلية في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: