أخر الأخبار

صدفة غريبة تقود زوجين إلى اكتشاف كنز ضخم مخبأ في منزلهما قدر بأكثر من مليون بنس (فيديو)

صدفة غريبة تقود زوجين إلى اكتشاف كنز ضخم مخبأ في منزلهما قدر بأكثر من مليون بنس (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في الكثير من الأوقات تلعب الصدفة المحضة والغريبة إلى جانب الحظ والقدر دوراً كبيراً في تحول حياة العديد من الأشخاص من الفـ.ـقر إلى عالم الغنى والثراء، حيث ينام بعض الأشخاص فوق كنوز دفينة ونادرة لا تقدر قيمتها بأي ثمن، لكنهم لا يعلمون عنها أي شيء.

وغالباً يكتشف هؤلاء الأشخاص أنهم كانوا ينامون فوق الكنوز الدفينة عن طريق الصدفة المحضة، إما في حال حدوث أعطال طارئة تتطلب الحفر تحت أرض المنزل فيجدون قطع ذهبية أو آثار تاريخية ومقتنيات قديمة باهظة الثمن.

وإما يعثرون على الدفائن من خلال ظهور بعض العلامات على أرضية المنزل التي تدل على وجود المعادن الثمينة مثل بعض التشققات التي تحدث أو تغيير لون التربة في مكان معين أو ما شابه ذلك.

لكننا في قصة اليوم ستناول الحديث عن حادثة غريبة حولت حياة زوجين أمريكيين فقيرين وكبيرين في السن يعيشان بمفردهما في منزلهما القديم الذي ورثته الزوجة عن عائلتها في إحدى المدن في الولايا المتحدة، حيث شكلت الحادثة الغريبة نقلة نوعية في حياة الزوجين.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الزوجين الأمريكيين عثرا على كنز ضخم لا تقدر قيمته بأي ثمن مخبأً في أحد أركان منزلها وذلك عن طريق الصدفة المحضة أثناء قيامهما بأعمال التنظيف السنوية للمنزل.

وأوضحت التقارير أن الزوجين اكتشافا وجود أكثر من مليون بنس مصنوع من النحاس، مشيرة إلى أن أحد الأشخاص قام بتخبئة هذه العملة الأمريكية القديمة جداً في الطابق السفلي من المنزل منذ عشرات السنين.

وبينت أن الزوج “جون رييس” كان يقوم بمساعدة زوجته “”إليزابيث” في أعمال التنظيف الدورية لمنزلهما، فعثروا على البنسات النحاسية مخبأة في الطابق السفلي من المنزل.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود دولة عربية إلى العثور على كنز ذهبي نادر يعود تاريخه للعصر الأموي (فيديو)

ونوهت التقارير إلى أن “البنسات” التي تم العثور عليها كانت محفوظة داخل حقائب مكتوب عليها أسماء بعض البنوك الأمريكية التي كانت تعمل في تلك الحقبة من الزمن.

وأشار الزوج في حديث لوسائل إعلام أمريكية أن أسماء البنوك المكتوبة على الحقائب لم يسمع بها من ذي قبل أو أنها لم تعد موجودة في وقتنا الحاضر.

ونوهت التقارير إلى أن البنسات كان تصنع في بادئ الأمر من النحاس النفي في تلك الفترة الزمنية إلى أن تحولت دار سك العملة الأمريكية إلى الفولاذ الذي تتم تغطيته بالزنك، وذلك عام 1943.

ووفقاً للتقارير فإن البنسات التي تم العثور عليها ستكون قيمتها مرتفعة جداً، وذلك نظراً للقيمة التاريخية التي تحملها، فضلاً عن تأكيد الخبراء على أنها مصنوعة من النحاس النقي حقاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: