أخر الأخبار

مكاتب السفر في سوريا تكتظ بالراغبين بالتوجه إلى البحرين وهذا سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة

مكاتب السفر في سوريا تكتظ بالراغبين بالتوجه إلى البحرين وهذا سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر سورية رسمية أن مكاتب السفر في سوريا تزدحم بأعداد كبيرة من السوريين الراغبين في التوجه إلى مملكة البحرين، وذلك بعد الإعلان بشكل رسمي عن استئناف الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشارت مصادر في وزارة النقل بدمشق في حديث لوسائل إعلام محلية إلى أن خبر موافقة البحرين على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين كان مفاجئاً للجهات المعنية بهذا الأمر في سوريا.

وأضافت أنه فور انتشار خبر الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين سوريا والبحرين، فإن مكاتب السفر في دمشق وعدة محافظات سورية قد اكتظت بأعداد كبيرة من السوريين الراغبين في الحصول على تأشيرات دخول تسمح لهم بالسفر إلى ممكلة البحرين.

ونوهت المصادر أنها تتوقع الانتهاء من الترتيبات اللازمة وتشغيل الرحلات بشكل منتظم بين البلدين في غضون 15 يوماً على أبعد تقدير، مشيرة إلى أن الجانب السوري ينتظر انتهاء الطيران المدني في البحرين من إكمال الإجراءات اللازمة كونه الطرف الذي أعلن عن إعادة تشغيل الرحلات إلى دمشق.

ولفتت إلى أنه سيتم تحديد مواعيد الرحلات الجوية التي ستنطلق من مطار دمشق الدولي باتجاه البحرين خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم الإعلان عن الجدول المنتظم للرحلات بين البلدين عبر القنوات الرسمية التابعة للشركة السورية للطيران ووزارة النقل.

ومع اكتظاظ مكاتب السفر في سوريا بالراغبين في التوجه إلى البحرين، وصلتنا العديد من الأسئلة حول سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة في الوقت الحالي، وفيما إذا كانت هناك عروض وتخفيضات على الرحلات الجوية القادمة بين البلدين.

وبعد وصول الكثير من الأسئلة، قام موقع “طيف بوست” بإجراء بحث مطول على الكثير من المواقع العربية والعالمية المعنية بتقديم خدمات السفر وأسعار تذاكر الطيران بين مختلف الدول حول العالم.

وتبين من خلال البحث أن سعر تذكر الطيران من دمشق إلى المنامة حالياً يتراوح بين 800 حتى 1000 دولار، وذلك في رحلة ذهاب وعودة على الدرجة الاقتصادية.

وأما بالنسبة لرحلة الذهاب فقط، فإن سعر تذكرة الطيران بين سوريا والبحرين يتراوح بين 450 حتى 600 دولار، وذلك للسفر على الدرجة الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى دول الخليج بعد فتح المجال الجوي الخليجي كاملاً أمام الطيران السوري

وننوه أن أسعار التذاكر يختلف وفقاً لشركة الطيران ومسار الرحلة وفيما إذا كانت مباشرة بين دمشق والمنامة أو كان هناك هبوط في مطارات دول أخرى، بالإضافة إلى اختلاف الأسعار بحسب الدرجة، فأسعار التذاكر على الدرجة الاقتصادية يعتبر الأرخص بالمقارنة مع الدرجة الاقتصادية الأولى أو درجة رجال الأعمال.

كما نشير إلى أن سعر أسعار التذاكر في حال وجود عروض وتخفيضات من قبل شركات الطيران ينخفض في بعض الأحيان لأكثر من 50 بالمئة، فمثلاً من الممكن أن يصل ثمن تذكرة الطيران من سوريا إلى البحرين في حال وجود عرض تخفيض إلى نحو 200 دولار لرحلة الذهاب فقط وإلى حوالي 400 دولار أو أقل لرحلة الذهاب والعودة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: