أخر الأخبار

وداعاً لبرد الشتاء.. الأرصاد الجوية تعلن عن الموعد الذي لن نكون فيه بحاجة لمواد التدفئة وأدواتها

“وداعاً لبرد الشتاء” الأرصاد الجوية تعلن عن الموعد الذي لن نكون فيه بحاجة لمواد التدفئة وأدواتها

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت معظم مديريات الأرصاد الجوية في منطقة بلاد الشام وشرق المتوسط أن برد الشتاء سيرحل في وقت قريب ولفترة طويلة، مشيرة إلى الموعد الذي لن نكون فيه بحاجة لمواد التدفئة وأدواتها، حيث ستسيطر الأجواء الربيعية الدافئة على طقس المنطقة.

وبحسب معظم المتنبئين الجويين ونماذج الطقس العددية حول العالم، فإن السكان في سوريا ومنطقة بلاد الشام وشرق المتوسط لن يكونوا بحاجة إلى مواد التدفئة وأدواتها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق لـ 27 آذار/ مارس الجاري.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية في منشور لها على معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأجواء في سوريا والمنطقة ستصبح ربيعية دافئة جداً مع نهاية هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة من المتوقع أن توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة بنحو من 2 إلى 3 درجات مئوية يوم الأربعاء.

وأضافت أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها يومي الجمعة والخميس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو من 3 إلى 7 درجات مئوية.

ولفتت إلى أن برد الشتاء سيرحل، مشيرة إلى أننا بإمكاننا القول الآن بشكل رسمي وادعاً لبرد الشتاء، حيث من غير المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بعد الآن بشكل يستدعي استخدام مواد التدفئة.

ونوهت إلى أن سكان سوريا ومنطقة بلاد الشام وشرق المتوسط عموماً يمكنهم في الفترة المقبلة الاعتماد على الملابس الربيعية، وفي حال انخفاض درجات الحرارة يمكنهم الاعتماد على بعض الملابس الشتوية التي ستكون كافة لتدفئتهم دون الحاجة لاستخدام أي وسيلة تدفئة.

اقرأ أيضاً: الدولار يصل إلى مستويات جديدة مقابل الليرة السورية خلال تداولات اليوم

وأفادت بأن شمس الربيع الدافئة ستطل علينا خلال الأيام القليلة المقبلة، لتصبح في بعض الأحيان حارة قليلاً لاسيما خلال النصف الأول من شهر نيسان/ أبريل القادم.

وذكرت أن درجات الحرارة خلال أيام قليلة من المرجح أن تلامس عتبة الـ 30 درجة مئوية في بعض المناطق السورية، لاسيما شمال شرق البلاد ومنطقة الجزيرة السورية، بينما ستتراوح في المناطق الداخلية والشمالية بين منتصف ونهاية العشرينيات، في حين ستبقى بين 20 و 25 درجة مئوية في المناطق الساحلية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: