أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024.. انخفاض ملحوظ بقيمة الليرة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024.. انخفاض ملحوظ بقيمة الليرة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 انخفاضاً ملحوظ في قيمتها وسعر صرفها أمام كافة العملات.

وجاء ذلك بعد أن سجل سعر صرف الليرة السورية ارتفاعاً لافتاً خلال اليومين الماضيين في كافة الأسواق والمدن في سوريا.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من سوريا، لاسيما في أسواق الحسكة وإدلب.

ووصل سعر صرف الدولار صباح هذا اليوم في أسواق مناطق شرق الفرات في سوريا إلى حدود الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق المناطق الشمالية التابعة لمحافظة إدلب شمال البلاد لمستويات الـ 15400 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق المناطق الرئيسية في دمشق وحلب، وفقد وصل سعر صرف الليرة فيها إلى مستويات الـ 14750 ليرة سورية صباح هذا اليوم.

بينما بلغ سعر صرف العملة السورية أمام الدولار في مناطق الداخل والمنطقة الوسطى والساحلية اليوم لحدود الـ 14600 ليرة سورية للدولار الواحد.

وقد حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في سوريا اليوم في نشرة الصرافة والمصارف الصادرة عنه بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار واحد.

اقرأ أيضاً: أنباء عن طرح فئة نقدية بقيمة 10 آلاف ليرة سورية للتداول قريباً وخبير اقتصادي يتحدث عن تأثيرات ذلك!

وترجح معظم التقارير الاقتصادية استمرار استقرار قيمة الليرة السورية عند مستويات قريبة من الأرقام المسجلة اليوم حتى نهاية العام الجاري، حيث من المرجح أن تبدأ التقلبات بسعر الصرف مع بداية عام 2025 المقبل.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3907

المبيع: 3937

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 426

المبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4025

المبيع: 4056

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 24-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 24 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة إلى أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد واصلت أسعار الذهب عموماً تسجيلها أرقام قياسية وتاريخية جديدة غير مسبوقة على الإطلاق.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم إلى مستويات المليون و164 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب من هذا العيار.

وترافق ذلك مع ارتفاع سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية إلى مستويات الـ 2758 دولاراً لكل أونصة، وهو أعلى سعر تصل إليه الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية على مر التاريخ.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: