أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.. تحسن كبير بقيمة الليرة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.. تحسن كبير بقيمة الليرة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 تحسن كبير في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتمكنت الليرة السورية من تحقيق قفزة جديدة في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي في مختلف المدن والأسواق المحلية في سوريا صباح اليوم.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بأسواق المناطق الوسطى والساحلية، حيث وصل سعر الصرف فيها لمستويات مهمة اليوم.

وبلغ سعر صرف الدولار في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس لمستويات تراوحت بين حدود الـ 14575 وحدود 14600 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم لمستويات بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي فقد وصل فيها السعر لمستويات الـ 15300 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما بلغ سعر صرف الدولار في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد مستويات الـ 15175 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال الساعات القليلة الماضية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حدد فيه مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

اقرأ أيضاً: السماح بالتعامل بالدولار في سوريا لفئة محددة وحديث عن قرارات اقتصادية مهمة ستصدر قريباً

وبخصوص توقعات سعر صرف الدولار في سوريا في المدى المنظور، فإن معظم المحللين يتوقعون استقراراً في سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 19 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3904

المبيع: 3933

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 427

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4021

المبيع: 4052

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم السبت 19-10-2024، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 19 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة خلال تعاملات اليوم، فقد قفزت أسعار الذهب في السوق السوداء نحو مستويات قياسية وتاريخية جديدة.

وتأثرت أسعار الذهب اليوم في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمية، ووصول سعر أونصة الذهب لمستويات قياسية جديدة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع فيه معظم المصادر الاقتصادية العالمية مزيداً من الارتفاع في أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الفترة القريبة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: