أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب جديدة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً جديداً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ونجحت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في تحقيق مكاسب جديدة على حساب الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

وكان الأداء الأفضل لليرة السورية خلال فتر التعاملات الصباحية هذا اليوم في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب.

وقد سجل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم في أسواق الحسكة والقامشلي أرقاماً عند مستويات الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في أسواق إدلب وما حولها إلى مستويات الـ 15250 ليرة سورية للدولار الواحد صباح هذا اليوم.

وأما بالنسبة لسعر صرف الدولار في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب صباح اليوم، فقد تراوح سعر الصرف فيها بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار.

بينما تراوح سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية بين حدود الـ 14600 والـ 14650 ليرة سورية للدولار الواحد خلال الساعات القليلة الماضية.

من جهته، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في البلاد بنحو 13600 ليرة سورية لكل دولار صباح اليوم في نشرة الصرافة والمصارف.

اقرأ أيضاً: تحويل الدعم النقدي إلى الحسابات المصرفية في سوريا يثير جدلاً واسعاً وحديث عن آلية جديدة سيتم اتباعها

ويأتي ذلك تزامناً مع انتقادات كبيرة تطال مصرف سوريا المركزي نظراً لأنه يتمسك بنهج تثبيت سعر صرف الدولار في البلاد، بينما لا تزال الأسعار ترتفع بشكل كبير، منوهين أن السعر الحالي وهمي طالما أنه لم ينعكس على أسعار المواد والسلع في الأسواق المحلية.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3905

مبيع: 3934

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 426

مبيع: 431

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4020

مبيع: 4050

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 10-10-2024، وذلك وفقاً لنشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 10 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد انخفضت أسعار الذهب بشكل واضح في السوق السوداء بمختلف المدن السورية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق مبيع الذهب في دمشق وحلب بالنسبة لمبيعات السوق السوداء إلى مستويات المليون و104 آلاف ليرة سورية لكل غرام.

وترافق ذلك مع انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية، حيث تراوح سعر أونصة الذهب عالمياً بين حدود الـ 2615 والـ 2625 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: