أخر الأخبار

زهير عبد الكريم يتحدث عن الوضع الاقتصادي في سوريا والتنازلات التي يقدمها الفنانين في الوسط الفني!

زهير عبد الكريم يتحدث عن الوضع الاقتصادي في سوريا والتنازلات التي يقدمها الفنانين في الوسط الفني!

طيف بوست – فريق التحرير

خرج الفنان والممثل السوري المـ.ـوالي للنظـ.ـام “زهير عبد الكريم” عن صمته، حيث أدلى بتصريحات جديدة تحدث خلالها عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا حالياً، موضحاً أن الفنانين السوريين من بين الفئات التي تأثرت بتردي الوضع في البلاد.

كما تحدث الفنان السوري عن العديد من التنازلات التي يقدمها بعض الفنانين في الوسط الفني للمخرجين والمنتجين من أجل المشاركة في أعمالهم.

وفي التفاصيل، قال الفنان “زهير عبد الكريم” خلال لقاء مصور مع الإعلامي “موفق عز الدين”: “إن ظـ.ـاهرة أمراء الـ.ـحـ.ـرب ليست بظـ.ـاهرة جديدة بل قديمة منذ أيام الجـ.ـاهلية، فنرى بكثرة أثناء الـ.ـحـ.ـروب الأشخاص الذين جمعوا ثـ.ـروات من ورائها بعد أن كـ.ـان وضعهم عدم وأسسوا لنفسهم على حـ.ـسـ.ـاب غيرهم”.

وأوضح “عبد الكريم” أن حاله كحال أي عائلة سورية في الوقت الحالي التي يعاني فيها معظم السوريين من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة.

وأشار إلى أنه يفتقد معظم الخدمات الأساسية مثل البنزين والمازوت، مبيناً أنه في بعض الأحيان لا يتوفر لديه شحن في البطارية، فيضطر إلى استخدام الشموع بدلاً من “الليدات”، كحال المواطنين في سوريا، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن طبيعة عملة كفنان وممثل لا تعني أنه يستطيع توفير كل الخدمات بسهولة، مشيراً إلى أنه يؤمن بضرورة التعامل مع الوضع القائم عبر مجاراته بدلاً من الشكـ.ـوى دون جدوى.

وأعرب الفنان السوري عن أمله بالمستقبل على الرغم  من كافة الصعوبات الحالية، لافتاً أنه يمتلك أملاً في تحسن الأوضاع، موضحاً أن الوضع المفروض حالياً ما هو إلا نتيجة حـ.ـرب كـ.ـارثـ.ـية.

أما بالنسبة للدور الذي تلعبه الدراما في تسليط الضوء على معـ.ـاناة المواطنين وتردي وضعهم الاقتصادي والمعيشي، فيرى “عبد الكريم” أن دور الدراما الرئيسي هو الإشارة إلى مواطن الفـ.ـسـ.اد والخطأ، إيماناً بالمثل الشعبي الذي يقول “قول للأعور أعور بعينو”.

وأضاف الفنان السوري قائلاً: “على الإنسان العـ.ـاقل أن يستقبل هذا العمل المعروض برحابة صدر نظراً لحقيقته وتمثيله للواقع”.

وحول التنازلات التي يقدمها بعض الفنانين للمخرجين والمنتجين من أجل المشاركة في أعمالهم، كشف “عبد الكريم” أن التنازلات التي يقدمها النساء والرجال على حد سواء ليست فقط تنازلات أخلاقية كما يظن كثير من الناس، وإنما تتعدى ذلك لتكون التنازلات مادية أو هدايا أو أموال نقدية.

ونوه الفنان السوري إلى أن بعض الفنانين يشاركون في كافة الأعمال التي يتم إنتاجها في سوريا، مشيراً إلى أن معظم تلك المشاركات تأتي نتيجة علاقات وتواصل دائم مع المنتجين والمخرجين وتقديم هدايا.

اقرأ أيضاً: آراء الفنانين السوريين المعارضين بقرار العفو وموقفهم من العودة إلى سوريا بعد مزاعم تبييض صفحتهم!

وفي سياق متصل، كشف “عبد الكريم” أن هناك فنانات صاعدات على قدر من الجمال، وعلى الرغم من عدم دراستهن للتمثيل أو امتلاكهن لأي موهبة كافية، إلا أنهم يحصلن على عدة أدوار هامة في عام واحد، ومن بعد ذلك يتحولن إلى نجمات بعد عدة سنوات.

وبيّن “عبد الكريم” أن ظهور هؤلاء الفنانات يأتي نتيجة العلاقات والتـ.ـواصل، مشيراً أن تلك العلاقات كلما توسعت، كلما ارتفعت فرصهن في العمـ.ـل وأصبحن نجـ.ـمـ.ـات بسرعة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لنمنحك تجربة أفضل، لمزيد من المعلومات طالع سياسة الخصوصية طالع سياسة الخصوصية

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close