أخر الأخبار

سيدة سورية طموحة لم يقف تقدم السن عائقاً أمام حلمها فحققت إنجاز غير مسبوق في أوروبا (فيديو)

سيدة سورية طموحة لم يقف تقدم السن عائقاً أمام حلمها فحققت إنجاز غير مسبوق في أوروبا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون في دول الاغتراب واللجوء تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف نواحي الحياة، حيث أثبت عدد كبير من اللاجئين السوريين في دول الاتحاد الأوروبي قدراتهم ومهاراتهم في كاف المجالات، لاسيما العلمية منها، فحقق بعضهم إنجازات غير مسبوقة في أوروبا.

ومن بين قصص النجاح المهمة التي يجب تسليط الضوء عليها كمثال يحتذى به للسوريين الراغبين بتحقيق النجاح، هي قصة نجاح السيدة السورية “لبنى عبدو” التي تمكنت من تحقيق إنجاز غير مسبوق في أوروبا وكتبت اسمها بأحرف من ذهب.

وبحسب تقارير إعلامية غربية فإن السيدة لبنى التي تبلغ من العمر 47 عاماً، لم يقف تقدم السن عائقاً أمام تحقيق حلمها، فحققت جائزة التميّز في هولندا للعام الثاني على التوالي، وهو إنجاز لم يسبقها إليه أحد.

وأوضحت التقارير أن هذه الجائزة تمنحها منطمة ” “UAF للمتميزين جداً من الطلاب والمهنيين اللاجئين إلى هولندا، حيث فازت “لبنى” بهذه الجائزة لعامين متتالين وتم اختيارها من بين آلاف المرشحين المنافسين لها.

وبينت أن السيدة السورية نالت شهادة البكالوريوس في تخصص الافتصاد من جامعة دمشق في سوريا وكانت تعمل كمدرسة رياضيات ولغة إنكليزية هناك إلى أن وصلت إلى الأراضي الهولندية عام 2017 عبر برنامج “لم الشمل” مصطحبة معها أطفالها الثلاثة.

وأضافت بأن “لبنى” بدأت تعلم اللغة الهولندية بعد وصولها إلى هذا البلد مباشرةً، حيث تمكنت خلال تسعة أشهر من الوصول إلى مستوى متقدم في اللغة يخولها إكمال دراستها هناك.

ولفتت إلى أن السيدة السورية وأثناء إكمال دراستها في هولندا تعمل حالياً كمستشارة لسياسة التكامل المدني واللغة في بلدية العاصمة الهولندية “أمستردام”.

ونوهت إلى أن “لبنى” تدرس في جامعة أمستردام وإلى جانب ذلك تركز بشكل خاص على الحصول على شهادة أعلى مستوى في اللغة الهولندية.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يخترع جهازاً جديداً يولد الكهرباء بشكل شبه مجاني وينجح بابتكار ما عجز عنه العلماء (فيديو)

ووفقاً لوسائل إعلام محلية في هولندا فإن هذه السيدة السورية تعتبر أول مهاجرة جديدة في الجامعة تكمل دراستها مع تركيزها على تحسين مستوى تعليم اللغة ووضع هدف الوصول إلى مستوى “NT2”.

وقد أعجبت اللجنة التي تمنح جائز التميّز بقصة السيدة السورية وعدم توقفها عن وضع أهداف جديدة في حياتها، الأمر الذي من شأنه أن يثري المجتمع الهولندي بكفاءات جديدة.

الجدير بالذكر أن الجائزة في عام 2021 ذهبت إلى مهاجرة سورية أخرى، وهي نورهان الشيخ حيدر” التي قدمت بدورها نموذجاً لتفوق وقدرات السوريين.

وجائزة “التميّز” هي عبارة عن جائزة يتم منحها كل عام لأحد المهاجرين أو اللاجئين، حيث يترشح لها آلاف الأشخاص من الطلاب وأصحاب المشاريع الصغيرة الذين حققوا نجاحاً باهراً بعد وصولهم إلى هولندا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: