أخر الأخبار

مزارع سوري ينجح في زراعة شجرة الذكاء ويستخلص منها عشبة النسيان التي تباع بآلاف الدولارات (فيديو)

مزارع سوري ينجح في زراعة شجرة الذكاء ويستخلص منها عشبة النسيان التي تباع بآلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر السوريون بتجربة زراعة العديد من الأشجار والنباتات والأعشاب التي لم يألفوا زراعتها في أراضيهم من ذي قبل، وذلك بهدف تجاوز الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يمرون بها في الوقت الذي لم تعد فيه الزراعات التقليدية تساعدهم على مواجهة التحديات الجديدة.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية عربية إلى أن مزارعاً سورياً نجح في زراعة شجرة الذكاء التي يستخلص منها عشبة باهظة الثمن، تسمى “عشبة النسيان”.

وأوضحت أن المزارع السوري نجح نجاحاً باهراً في زراعة شجرة “الجنكة” التي تعتبر من الأشجار المعمرة المعروفة في الصين، لكنها مع الوقت انتشرت في العديد من الدول حول العالم، وذلك نظراً لأنها شجرة يمكن زراعتها في بيئات مختلفة حول العالم.

وبينت أن هذه الشجرة تعتبر من أكثر الأشجار من ناحية قدرتها على التكيف مع مختلف الظروف المناخية وتغيرات الطقس، فضلاً عن قدرتها على حماية نفسها من الآفات الزراعية مثل الفطريات والحشرات.

وأشارت إلى أن أهم ما يميز هذه الشجرة، هي العشبة التي تستخلص منها، وهي عشبة “النسيان” كما يطلق عليها معظم الناس حول العالم، حيث لهذه العشبة قدرات هائلة على حماية دماغ الإنسان وتقوية ذاكرته والحيلولة دون الخرف في سن مبكر.

أفادت أن هذه العشبة تحتوي على مواد كيميائية مضادة للأكسدة بنسب مرتفعة جداً، بالإضافة إلى احتوائها على مركبات الفلافونويدات والتربينويدات، الأمر الذي يقوي الذاكرة ويساهم بشكل كبير برفع قدرة الشخص على استرجاع المعلومات بسرعة فائقة، لذلك فهي من الأعشاب باهظة الثمن التي تباع بأسعار دولارية في الأسواق العالمية.

ووفقاً للتقارير فإن شركات الأدوية العالمية تتهافت على هذه العشبة، حيث تستخلص منها المواد اللازمة وتطرح في السوق على شكل كبسولات تؤخذ عن طريق الفم أو شراب.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يتمكن من زراعة نبتة عشبية نادرة فوائدها عظيمة ويجني من وراء بيعها آلاف الدولارات (فيديو)

وفي حديث لوسائل الإعلام، ذكر المزارع أن هذه الشجرة يمكن زراعتها عن طريق البذور أو الشتلات أو حتى العقل، حيث جرب زراعتها بكافة الأنواع ونجحت جميع التجارب.

ونوه أنه جلب البذور والشتلات والعقل عن طريق أحد أصدقائه الذين يزورون الصين كل فترة من أجل الأعمال التجارية، مشيراً أن صديقه هو من نصحه بزراعة هذه النوع من الأشجار.

وذكر المزارع أن من الأنسب زراعة هذه الشجرة في أوائل فصلي الخريف والشتاء، بالإضافة إمكانية غرس البذور في فصل الربيع، مؤكداً أن هذه الشجرة تحب التعرض لأشعة الشمس مع قليل من الظل.

وختم المزارع حديثه منوهاً إلى أن زراعة شجرة الذكاء أو الجنكة تحتاج إلى صبر من أجل الحصول على النتائج، حيث يجب الانتظار لعدة سنوات للبدء بجني الأرباح، كما أن زراعتها تتطلب الكثير من العناية والمتابعة، لاسيما في مراحل زراعتها الأولى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: