أخر الأخبار

شاب عربي يخترع جهازاً جديداً يولد الكهرباء بشكل شبه مجاني وينجح بابتكار ما عجز عنه العلماء (فيديو)

شاب عربي يخترع جهازاً جديداً يولد الكهرباء بشكل شبه مجاني وينجح بابتكار ما عجز عنه العلماء (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لطالما كانت الحاجة أمٌ للاختراع، حيث تحفز حاجة الشخص إلى شيء ما ينقصه ويعاني بسبب عدم توفره إلى التفكير خارج الصندوق من أجل التوصل إلى حلول لتجاوز الأزمة والمحنة، ومن هنا يبهرنا العديد من الشباب بابتكارات واختراعات جديدة عجز عنها كبار العلماء حول العالم.

وكمثال حي على ذلك، استطاع أحد الشبان اللبنانيين من التوصل إلى حل لمعضلة وأزمة عدم توفر الكهرباء في لبنان وانقطاعها لساعات طويلة من خلال اختراع جهاز جديد فريد من نوعه يولد الكهرباء بشكل شبه مجاني بأدوات بسيطة تكلفتها مقبولة.

وبحسب تقارير لوسائل إعلام عربية، فإن الشاب اللبناني “محمد السبسبي” عبر فكرة إبداعية غير تقليدية تمكن من اختراع جهاز يولد الكهرباء من الرياح.

وأوضحت التقارير أن الشاب اللبناني اعتمد في ابتكاره على استخدام مواد صديقة للبيئة لصنع الجهاز الذي تم تجربته على العديد من المنازل في المنطقة التي يسكن فيها في الشمال اللبناني، حيث تكللت التجربة بالنجاح ونجح “محمد” بابتكار ما عجز عنه الكثير من العلماء.

وبينت أن الشاب استخدم مروحة ابتكرها بنفسه بمقدورها أن تولد الكهرباء عبر استعمال براميل مصنوعة من البلاستيك من الممكن التخلص منها بعد الاستفادة منها في عملية توليد الطاقة الكهربائية.

وأضافت أن “محمد” توصل إلى الابتكار الفريد من نوعه بعد جهد وتعب كبير، وكان العامل الأبرز في نجاحه هو شغفه في الفيزياء وحبها لها، حيث دفعه خذا الحب إلى اختراع جهاز غير تقليد يولد الكهرباء بالاعتماد على الرياح بالدرجة الأولى.

وحول الآلية التي تتم من خلالها عملية توليد الطاقة الكهربائية عبر الرياح والبراميل المصنوعة من البلاستيك، فإن توليد الكهرباء يتم عبر تحويل الطاقة الحركية للرياح إلى طاقة ميكانيكية عبر جهاز توربين هوائي عمودي ابتكره “محمد” بنفسه باستخدام أدوات بسيطة متوفرة لديه.

اقرأ أيضاً: شاب سوري مبدع يذهل العالم بابتكار مادة مميزة يبيعها بالغرام كما يباع الذهب ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أشار الشاب “محمد” إلى أن جهاز التوربين مهمته منح الطاقة إلى مولد الكهرباء الذي يقوم بدوره بتحويل حركة الدوران إلى كهرباء.

ولفت إلى أن الكهرباء التي يتم إنتاجها عبر هذه الآلية يمكن أن تستخدم لإضاءة المنازل وتشغيل العديد من الأدوات الكهربائية الضرورية في كل منزل.

وأوضح “محمد” أن عملية ضبط الطاقة الكهربائية وتنظيم مرورها من أجل شحن البطاريات وتخرين الطاقة يتم عبر جهاز تحكم ذاتي، قبل أن تتم عملية توزيع الكهرباء على المنازل.

ووفقاً للتقارير فإن الشاب أجرى العديد من التجارب في المنطقة التي يسكن فيها، مشيرة إلى أن التجربة نجحت نجاحاً باهراً، حيث قام بتوزيع الكهرباء على 6 منازل سكنية في منطقته بنجاح.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: