أخر الأخبار

“رجعتونا للحمير”.. هكذا ردت شكران مرتجى على قرار نظام الأسد بإلغاء دعم البنزين عن السيارات الخاصة

قررت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة لنظام الأسد إلغاء دعم البنزين عن السيارات الخاصة، وفئات أخرى من المقيمين ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرة النظام.

واحتجت الفنانة السورية الموالية “شكران مرتجى” على هذا القرار، إذ قالت في منشور لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن النظام أعادها إلى ركوب “الحمير”.

وقد نشرت وزارة النفط والثروات المعدنية على موقع “فيس بوك” لقاءً مع وزير النفط “علي غانم” الذي أوضح خلال اللقاء أن قرار الوزارة بتعليق الدعم عن السيارات الخاصة بشريحة البنزين المدعوم، يشمل السيارات ذات سعة المحرك “2000 سي سي”، فما فوق.

ووفقاً لـ “غانم” فإن قرار إيقاف الدعم يشمل أيضاً كل شخص أو شركة لديهم أكثر من سيارة، مشيراً إلى إمكانية رفع الدعم عن الأشخاص الذين يملكون عدة عقارات، بالإضافة إلى عدة معايير سيتم اتباعها مستقبلاً، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية.

بدورها ردت الفنانة الموالية لنظام الأسد “شكران مرتجى” على قرار وزارة النفط والثروات المعدنية عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

هاجـ.ـمت “مرتجى” وزير النفط خلال منشورها الذي جاء فيه: “حلو كتير، مين مفكر أصحاب ها السيارات مليونيرية، أو خلينا نقول إنه كلهم مليونيرية، أنا شارية سيارتي بـ 2008 يعني من 12 سنة والله والله والله بالتقسيط”.

وأضافت: “شو عملنالكم نحنا عنجد صبرنا صمدنا واجبنا طيب بس شغلة تفرحنا شي مرة تكون إلنا مو علينا، لذلك قررت بيعها، ورزق الله ع العربيات وع الحمير”.

اقرأ أيضاً: الأناضول: بشار الأسد في آخر أيامه وهذه الأسماء مرشحة لحكم سوريا

وتساءلت قائلة: “سؤال هدول البطاقات ماكلفو مصاري ليصيروا؟ هلق صاروا للكب؟ شو عم يصير نحنا معكم بس صرتوا علينا كتير، سنهج بعد قليل”.

وتابعت “مرتجى” بالقول: “ما في مجال المواطن يكمل هالشهر، الدنيا رمضان ومصاريف وجاي العيد، لازم الصـ.ـدمة وقرار بيطلع فوراً بيتنفذ”.

وأردفت الفنانة المعروفة بولائها لنظام الأسد متسائلة: “معقول أصرف على سيارتي أكتر من بيتي”.

هذا وتعاني المناطق التي تقع تحت سيطرة نظام الأسد من نقص حاد في المحروقات والمشتقات النفطية، وذلك في ظل عدم قدرة النظام على التوصل إلى أي حلول جذرية بشأن هذا الموضوع، والعديد من المشـ.ـكلات التي يعاني منها الموالين له.

اقرأ أيضاً: طرح روسي جديد للحل في سوريا.. تكليف أسماء الأسد بقيادة البلاد بدلاً عن بشار..!

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة السورية “شكران مرتجى” لا تخفي تأييدها التام لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، كما أنها ابدت امتعاضها من علم الثورة في وقت سابق، وأسمته “العلم الثاني” بحجة أنها تربت على “علم سوريا” وأنه علم للدولة ولا يمثل نظاماً أو أشخاصاً.

وقد أكدت في عدد من المقابلات الإعلامية التي ظهرت فيها في الآونة الأخيرة، أنها لديها 4 خطوط حمراء وهي” فلسطين، سوريا، العلم، الرئيس”، وفق تعبيرها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: