أخر الأخبار

“الأيام المقبلة حاسمة”.. رامي مخلوف: “إلعنوني إن لم يكن هناك تدخل إلهي يزلزل الأرض تحت أقدام الظالمين”

رامي مخلوف يتوعد نظام الأسد مجدداً.. ويؤكد أن الأيام المقبلة حاسمة.. ويتحدث عن تدخل إلهي لوقف “المهزلة”

طيف بوست – متابعات

توعد رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” عبر منشور جديد، “بزلزلة الأرض تحت أقدام الظالمين”، مشيراً إلى تدخل إلهي سوف يوقف ما وصفها بـ “المهزلة”، وذلك بعد تضيق الخناق على شركاته وإصدار سلسلة من القرارات التي وضعت رقابة صارمة على أعماله وممتلكاته.

وقال “مخلوف” في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نشره في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، “لا شك أن هناك يد خفية ذات قوة خارقة تسمح لبعض الأشخاص بالتجرؤ على الملكية الخاصة وبالتهديد باتخاذ إجراءات جدية ضد أعمالنا إذ لم ننصاع لطلباتهم”.

وأضاف: “من أولى التهديدات التي تم تنفيذها فرض مبلغ ١٣٤,٠٠٠,٠٠٠,٠٠٠ مليار ليرة سورية على شركة سيريتل من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات بدون وجه حق وبالرغم من ذلك تم القبول بالتسديد”.

وأوضح أنه، تم رفع سقف ‏المطالبات لإرغامنا لرفع حصة الهيئة لتصبح ٥٠% من عائدات الشركة الذي سيؤدي حكماً لإفلاسها الأمر الذي لم نقبل به.

‏وأشار إلى توجيه تعليمات للمدير التنفيذي لتسيير أعمال الشركة بمعزل عن رئيس ومجلس إدارتها كاملاً وتلقي وتنفيذ تعليمات صادرة عن جهات أخرى لها مصالحها الخاصة.

‏ولفت أن هناك ضغوطات على بعض المدراء بالشركة لمنعهم أيضاً من التواصل مع رئيس مجلس إدارتها.

‏واعتبر أن احتجـ.ـاز مجموعة كبيرة من الموظفين جاءت من أجل ترهـ.ـيب البقية وضمان تنفيذهم للتعليمات الموجهة إليهم من تلك الجهات بلا اعتراض والذي تم الإفراج عنهم مؤخراً.

‏وأردف: “الحجـ.ـز على أموالنا وأموال زوجتنا وأولادنا المنقولة وغير المنقولة ضماناً لأموال مترتبة على الشركة وليس على أشخاصنا إنما من المفترض إلقاء الحجـ.ـز الاحتياطي على أموال الشركة”.

‏وأضاف: “طلب فرض حراسة قضائية على الشركة بالرغم من موافقتها على الدفع وتأكيد جاهزيتها الفورية لذلك قبل يوم واحد على ذلك الطلب الذي جاء خلافاً للقوانين والأنظمة وذلك كون رفع دعوى الحارس القضائي على شركة مساهمة كشركة سيريتل يتم بطلب من قبل أحد المساهمين بها حصراً (وليس من جهة متعاقدة معها مثل الهيئة الناظمة للاتصالات) وذلك بحال دب الخلاف على إدارتها ‏بين أعضاء مجلس إدارتها (وليس موظفي الشركة) الأمر الغير منطبق حالته على الشركة”.

اقرأ أيضاً: التايمز: مهمة “صراف عائلة الأسد” تنتقل من “رامي مخلوف” إلى شخصيات “سنية”..!

وأوضح ‏أن أي إجراء يتخذ خلاف لذلك يحمل تصـ.ـدياً صريحاً للقوانين والأنظمة وبخلافها، وتعـ.ـدي واضح على الملكية الخاصة التي صانها الدستور.

‏وأشار أنه بعد تبديل المدير التنفيذي بسبب امتناعه عن التعاطي مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة تم الضغط على المدير التنفيذي المعيّن بديلاً عنه وصولاً للاعتذار عن ممارسته لمهمته.

‏وتساءل قائلاً: “فهل كل ما يجري من تجاوزات وخروقات وتعـ.،دي على ملكيات وحريات خاصة يسري بمعزل عن المعنيين بالأمر أو حتى علمهم؟!.”.

‏وأكد “مخلوف” أن كل ما تم ذكره أعلاه ما هو إلا إعلام منا للمعنيين بالأمر بهدف الإيعاز بوقف كل هذه التجاوزات والتعـ.ـديات وإنصافنا بحق الذي لا نطلب غيره ووفق القوانين والأنظمة النافذة.

‏وتوعد بالرد خلال الفترة المقبلة، حيث قال: “الأيام القليلة القادمة حاسمة فإما تطبق القوانين والأنظمة لإنصاف المظلوم من خلال عدم إجابة طلب فرض حارس قضائي على الشركة لعدم أحقيته أو أن لا يتم الاكتراث للحقوق والملكيات التي صانتها القوانين والأنظمة”.

وأضاف أن ذلك من شأنه أن يمنع مجلس إدارة الشركة من ممارسة صلاحياته بإدارة الشركة و اتخاذ القرارات المناسبة لها كونه المُنْتَخَبْ الشرعي والقانوني من الهيئة العامة للشركة واستبداله بحارس قضائي بغير وجه حق أو داع قانوني لذلك وكونه لا يمثل حقيقة رغبة أي من مساهمي الشركة.

اقرأ أيضاً: معلومات تكشف للمرة الأولى.. صراعات كبيرة داخل عائلة الأسد.. ورامي مخلوف حول جزء من ثروته إلى روسيا

واختتم منشوره قائلاً: “أن هذه الشركة وطيلة العشر سنوات الماضية كانت ومازالت تسخـ.ـر سبعون بالمئة من أرباح مساهميها لأعمال الخير، ولم تقصر يوماً مع كل من كان بحاجة لهذه المساعدة، فالمبالغ التي قُدمت بتلك السنوات أرقام هائلة هو عطاء إلهي لمستحقينه”.

‏وتابع متوعداً: “مثل هذه الأعمال ليس بمقدور أحد أن يمنعها عن مستحقينها فبكل صراحة ووضوح وبكل شجاعة وثقة أكرر لا أحد قادر على منع إيصال هذه الأموال إليكم لا أحد لا أحد لأنها بأمر الواحد الأحد فإن أصروا على موقفهم بنصرة الظـ.ـالم على المظـ.ـلوم، فإلعنوني إن لم يكن هناك تدخل إلهي يوقف هذه المهزلة ويزلزل الأرض بقدرته تحت أقدام الظالمين.. وبعزته وبجلاله ستذهلون”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: