أخر الأخبار

ذهب على طول مئات الكيلومترات ضمن الجبال في دولة عربية وحديث عن اكتشاف كميات هائلة من الذهب (فيديو)

ذهب على طول مئات الكيلومترات ضمن الجبال في دولة عربية وحديث عن اكتشاف كميات هائلة من الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تتميز المنطقة العربية بوجود كميات وفيرة وهائلة من الثروات والموارد الطبيعية، فبالإضافة إلى الكميات الكبيرة من النفط والغاز والمعادن الثمينة تم اكتشاف كميات مهمة من الذهب في العديد من البلدان العربية في الآونة الأخيرة عبر شركات أجنبية تمتلك أدوات تنقيب متطورة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن شركة “ستيلار أفريكا غولد” الكندية تمكنت من اكتشاف ذهب على طول مئات الكيلومترات ضمن الجبال في دولة عربية، حيث أكدت التقارير أن الكميات المكتشفة  تشكل احتياجات هائلة من الذهب.

وأوضحت التقارير أن الشركة اكتشفت وجود الذهب الخام في 7 مواقع ضمن سلسلة جبلية في منطقة  “تيشكا” قرب مراكش في المغرب، حيث من المرجح أن تنقل كميات الذهب المكتشفة دولة المغرب إلى مرتبة متقدمة من الناحية الاقتصادية على مستوى العالم.

وبينت أن الاكتشاف تمت ضمن اتفاقية استكشاف مشروع “تيشكا ايست”، حيث أشار القائمون على المشروع أن عمليات البحث والتنقيب أسفرت عن اكتشاف 7 مناطق معدنية مهمة جداً في سلسلة جبال بمنطقة “تيشكا”.

وأضافت أنه إلى جانب العثور على كميات هائلة من الذهب في الموقع على طول مئات الكيلومترات تم العثور كذلك الأمر في ذات المنطقة على معادن مهمة مثل الفضة والنحاس والرصاص والزنك.

وأشارت إلى أن الباحثين والخبراء أكدوا على أن المنطقة تعتبر من المواقع الواعدة جداً، حيث يرجحون العثور على كميات أكبر من المعادن الثمينة في المستقبل القريب.

ووفقاً للخبراء فإن تمعدن الذهب موجود ضمن الجبال كمرحلة أولية على طول إجمالي 1200 متر، مرجحين أن يمتد المعدن الأصفر الثمين إلى مئات الكيلومترات ضمن سلسلة الجبال.

اقرأ أيضاً: سوريون يعثرون على كنز نادر قرب دمشق ظنوا أن قيمته مليارات الدولارات وما حدث بعد ذلك لايصدق (فيديو)

ولفت الخبراء إلى أن العينات التي تم أخذها من المواقع المكتشفة والمساحات السطحية الجديدة تشير إلى أن المنطقة تحتوي على المزيد من الثروات الباطنية، مثل الذهب والفضة والنحاس.

وأكد الخبراء في الشركة الكندية أن المرحلة الثانية من عمليات البحث والتنقيب ستشمل بقية الجبال الموجودة في المنطقة، حيث من المتوقع كما أظهرت البيانات أن يتم اكتشاف كميات مهمة جداً ستأخذ دولة المغرب إلى مكان آخر على صعيد الاقتصاد العالمي.

وختم الخبراء حديثهم منوهين أنهم سيتابعون بشكل فوري عمليات البحث والتنقيب عن المعادن الثمينة في المواقع القريبة، مشيرين إلى أنها مناطق قوية لكل من الذهب والفضة، أي أنها مواقع فيها كميات هائلة من هذه المعادن.

تجدر الإشارة إلى أن شركات التعدين حول العالم تتنافس من أجل الاستثمار في مجال الثروة المعدنية في العديد من الدول العربية، وفي مقدمتها مصر وليبيا والمغرب ، بالإضافة في بعض دول الخليج العربي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: