أخر الأخبار

ذهب سوريا نحو قمة جديدة.. كم بلغ سعر غرام الذهب في السوق السوداء اليوم وما هي توقعات الخبراء؟

ذهب سوريا نحو قمة جديدة.. كم بلغ سعر غرام الذهب في السوق السوداء اليوم وما هي توقعات الخبراء؟

طيف بوست – فريق التحرير

عادت أسعار الذهب في السوق السوداء في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية إلى تسجيل ارتفاع ملحوظ في مختلف المحافظات والأسواق المحلية، وذلك بالتزامن مع عودة سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية اليوم إلى تسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 2425 دولار.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في تعاملات السوق السوداء اليوم في حلب ودمشق اليوم مستويات أعلى من عتبة المليون و 26 ألف ليرة سورية للغرام.

بينما سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا أرقاماً عند حدود المليون و 40 ألف ليرة سورية في إدلب وأرقاماً أعلى من عتبة المليون و 50 ألف ليرة سورية في أسواق الحسكة والقامشلي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه الخبراء إلى أن ذهب سوريا يتجه نحو قمة جديدة  وتسجيل أرقام قياسية وتاريخية غير مسبوقة خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح الخبراء أن كافة البنوك المركزية حول العالم تتوقع أن تسجل أسعار الذهب قفزات كبيرة متتالية في الفترة القادمة، لذلك فإن أسعار الذهب في سوريا من المتوقع أن تسجيل ارتفاعات متتالية، حيث لا حدود لما قد تصل إليه أسعار الذهب عالمياً ومحلياً في الفترة المقبلة في ظل الوضع الذي تشهده المنطقة.

ونصح الخبراء الأشخاص الراغبين بشراء الذهب أن يتجهوا إلى شراء الأونصات الذهبية أو ليرات الذهب كونها من أفضل أنواع الذهب بالنسبة للراغبين بالادخار والحفاظ على قيمة أموالهم من التآكل بسبب التضخم.

ونوهوا إلى أن الفترة الحالية رغم ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير، لكنها تعتبر فترة مناسبة للشراء، لاسيما أن كافة الخبراء والمحللين حول العالم يتوقعون أن تسجل أسعار الذهب أرقام قياسية وتاريخية في الارتفاع خلال الربع الأخيرة من عام 2024 الجاري.

اقرأ أيضاً: خدمة جديدة في سوريا تدخل نطاق السوق السوداء وتتحول إلى مهنة تدر مليارات الليرات على القائمين عليها

وأكد الخبراء أن من ينظر إلى أسعار الذهب منذ عام 1960 حتى يومنا هذا يرى أنها سعر الذهب في تصاعد على الدوام، لذلك يصنف بأنه من الملاذات الآمنة التي تحمي الأموال من التضخم.

وختم الخبراء حديثهم مؤكدين أن أفضل استثمار يمكن للسوريين أن يستثمروا فيه أموالهم حالياً، هو الاستثمار بالذهب، لاسيما في حال كان الشخص يملك مبالغ مالية فائضة عن حاجته مع تأكده أنه لن يحتاج إليها لمدة 6 أشهر أو عام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: