أخر الأخبار

ذهب سوريا يصل إلى قمة تاريخية جديدة.. كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

ذهب سوريا يصل إلى قمة تاريخية جديدة.. كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

استمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل مزيد من الارتفاع خلال تداولات الساعا ت الفائتة، حيث تجاوزت كافة المستويات التي وصلت إليها سابقاً، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية لمستويات تاريخية وقياسية جديدة مع نهاية تعاملات الأسبوع.

وارتفعت أسعار الذهب في سوريا إلى قمة تاريخية جديدة خلال تعاملات اليوم سواءً في تعانلات السوق الموازي أو في النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغو وصنع المجوهرات بدمشق.

وبلغت أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا وبمختلف المحافظات بالنسبة لتداولات السوق السوداء اليوم مستويات تاريخية وقياسية لم يسبق أن وصلت إليها أسعار الذهب محلياً على الإطلاق من ذي قبل.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً بالنسبة للسوق السوداء مستويات المليون و90 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراطاً الذي يعتبر الأكثر مبيعاً في الأسواق السورية.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق إدلب والشمال السوري اليوم صباحاً حدود المليون و135 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً.

وأما أعلى سعر مسجل للغرام من عيار 21 قيراط اليوم، فكان في أسواق الحسكة والقامشلي شرق سوريا، حيث وصل فيها سعر غرام الذهب من هذا العيار لمستويات المليون و150 ألف ليرة سورية للغرام.

بينما وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط خلال الساعات القليلة الماضية في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى مستويات المليون و45 ألف ليرة سورية.

ويعتبر هذا الرقم المسجل في النشرة الرسمية أعلى سعر يصل إليه الغرام من عيار 21 قيراط في تاريخ تعاملات الذهب الرسمية في الأسواق السورية، حيث لم يسبق أن وصل سعر الغرام من هذا العيار إلى هذه المستويات منذ بدء تداول الذهب في سوريا رسمياً منذ عشرات السنين.

وقد أرجعت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات أسباب ارتفاع سعر المعدن الأصفر الثمين محلياً اليوم إلى ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً مع نهاية تعاملات الأسبوع بشكل كبير، حيث لامس سعر مبيع الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية اليوم حدود الـ 2580 دولار أمريكي للأونصة.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يقود البلاد إلى التخلف الاقتصادي.. خبير اقتصادي يوضح ويفضح المستور!

وفيما يخص أسعار الليرة والأونصة الذهبية في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد وصل سعر أونصة الذهب من عيار 995 في دمشق إلى حدود الـ 37 مليون و500 ألف ليرة سورية لكل أونصة واحدة.

فيما وصل سعر ليرة الذهب التي تباع في الأسواق السورية وعيارها الأكثر تداولاً هو 21 قيراط إلى مستويات الـ 8 ملايين و600 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: