أخر الأخبار

بشار الأسد يتجه نحو اتخاذ قرار مهم وغير مسبوق يتعلق بنظام الحكم في سوريا (فيديو)

بشار الأسد يتجه نحو اتخاذ قرار مهم وغير مسبوق يتعلق بنظام الحكم في سوريا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث تقارير صحفية وإعلامية عن قرار مهم وغير مسبوق يتجه رأس النظام السوري “بشار الأسد” نحو اتخاذه خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن القرار المهم يتعلق بشكل مباشر بشكل نظام الحكم في سوريا، وذلك لتحقيق مآرب وغايات شخصية له ولعائلته.

وضمن هذا السياق، نشر موقع “إيلاف” الالكتروني تقريراً كشف خلاله عن مساعي يقودها “بشار الأسد” في الوقت الراهن من أجل تغيير نظام الحكم في سوريا من نظام جمهوري إلى نظام “ملكي جمهوري”.

وأوضح تقرير الموقع أنه حصل على معلومات من مصادر وصفها بالمطلعة أكدت أن “بشار الأسد” يريد إجراء هذا التغيير بشكل رسمي بموجب تعديلات دستورية، منوهة إلى أن “الأسد” يقوم بفحص الأمور مع مختصين سوريين من أجل إجراء التعديلات في الفترة القادمة.

وبينت المصادر أن “بشار الأسد” يسعى لإحداث هذا التغيير من أجل توريث الحكم في سوريا لابنه “حافظ” أولاً، ومن ثم تثبيت الحكم في البلاد لعائلته لفترة طويلة ومنحهم امتيازات بموجب نظام الحكم الجديد الذي يعمل على إقراره دستورياً.

ونقل الموقع عن مسؤول سوري رفيع المستوى فضل عدم الكشف عن هويته، أن “بشار الأسد” من خلاله رؤيته لثورات الربيع العربي أدرك أن أنظمة الحكم الملكية هي الأنظمة الوحيدة في المنطقة التي تمكنت من الصمود في وجه الشعوب العربية المنتفضة بوجه حكامها.

وأفاد المسؤول السوري في سياق حديثه للموقع أن “بشار الأسد” رأى أن اتخاذ قرار بتغيير نظام الحكم في سوريا إلى نظام ملكي جمهوري من شأنه أن يكون حلاً له ولعائلته حصانة كبيرة من أي تطورات مستقبلية قد تشهدها البلاد.

ولفت المسؤول إلى أن “بشار الأسد” لديه اعتقاد بأن إجراء تغيرات في نظام الحكم في سوريا من شأنه أن يعفيه ويعفي أفراد عائلته من أي مساءلة قانونية قد يتعرضون لها على المستوى الدولي في المستقبل.

اقرأ أيضاً: ملامح صفقة كبرى في الشرق الأوسط وحديث عن حل شامل في سوريا قريباً بموافقة روسيا

وفي سياق متصل، كشف التقرير أن “بشار الأسد” في الفترة الأخيرة بات يحب الانعزال وعدم المشاركة في أسي اجتماعات ومقابلات أو محادثات هاتفية طويلة.

ونوه التقرير إلى أن “الأسد” بات يولي زوجته أسماء مهمة القيام بالعديد من الأمور الهامة، لاسيما على الصعيد الاقتصادي في البلاد.

ولفت إلى أن الأمور الأمنية الداخلية، بات “الأسد” يعهدها إلى شقيقه “ماهر”، حيث أن “بشار” في الفترة الحالية لم يعديثق سوى برئيس مخابراته ورئيس الديوان في القصر، بالإضافة إلى المستشارة الإعلامية.

وبحسب المعلومات المسربة فإن “بشار الأسد” بات حالياً يحب قضاء أوقات طويلة في برك السباحة والنوادي الرياضية ومشاهدة التلفاز والقيام بالنشاطات الترفيهية، حيث يقضي وقتاً قصيراً فقط في مكتب الأمن بالقصر الجمهوري للإطلاع على آخر التقارير والتطورات في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: