أخر الأخبار

دمشق تقدم عرضاً مغرياً للفنانين المعارضين وتبدي استعدادها لتقديم كل التسهيلات من أجل عودتهم إلى سوريا

دمشق تقدم عرضاً مغرياً للفنانين المعارضين وتبدي استعدادها لتقديم كل التسهيلات من أجل عودتهم إلى سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

قدمت الحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام السوري عرضاً مغرياً للفنانين المعارضين بشأن عودتهم إلى سوريا، مبدية استعدادها لتقديم كافة التسهيلات اللازمـ.ـة لهم من أجل أن يعودوا إلى بلادهم خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقاً لتصريحات أدلى بها رئيس الحكــ.ـومة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئـ.ـيس مجلس الـ.ـوزراء السـ.ـوري “حسين عرنوس” تأكيده أن الباب مفتوح دائماً أمام عودة الفنانين الذي أبدوا رأي سيـ.ـاسي مخالف لوجهة النظر التي يتبناها النظـ.ـام.

ودعا “عرنوس” في تصريح جديد له كافة الفنانين السوريين المعارضين الذي غادروا البلاد خلال السنوات الماضية نتيجة مواقفهم السيـ.ـاسية إلى العودة لبلادهم.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن “عرنوس” وجه دعوة رسمية خـ.ـلال ورشة “الدراما السورية، صنـ.ـاعة فكــ.ــر ومسـ.ـؤولية مجتمعية” إلى الفنانين للعـ.ـودة والمسـ.ـاهمة في إعـ.ـادة إعمار البلاد من جديد.

وطالب “حسـ.ـين عرنـ.ـوس” الفنانين المقيمين خـ.ـارج سوريا أن يستفيدوا من مـ.ـرسـ.ـوم العـ.ـفـ.ـو رقم /7/ لعــ.ـام 2022.

كما وأكـ.ـد رئيس مجـ.ـلس الـ.ـوزراء السـ.ـوري، أن “الحكـ.ـومة لن تـ.ـألو جهداً في تقـ.ـديم الدعم الممكن لقـ.ـطـ.ـاع الدراما السورية.

وأضاف أن الحـ.ـكـ.ـومة تبحث في جمـ.ـيع التسهيلات المـ.ـالـ.ـية الممكنة لخـ.ـفـ.ـض تكاليف الإنـ.ـتـ.ـاج وتعزيز تنـ.ـافـ.ـسية المنتـ.ـج الدرامي.

وأوضح أن ذلك قد يـ.ـكـ.ـون من خلال الإعـ.ـفـ.ـاءات الجـــ.ـمـ.ـركية والمالية أو من خلال تقـ.ـديم تسهيـ.ـلات ائتمـ.ـانـ.ـية ومـ.ـصـ.ـرفية مناسبة.

كما تحـ.ـدث “عرنوس” عن إلى محاولات “أعـ.ـداء سوريا”، لحـ.ـصـ.ـار الكـ.ـلمـ.ـة السورية والتضييق على الفن السوري، وفق زعمه.

وكان قد أوضـ.ـح نقيب الفـ.ـنـ.ـانين السوريين “محسن غـازي” أن مرسوم العـ.ـفـ.ـو الذي أصدره بشار الأسد مؤخراً يشمل الفـ.ـنـ.ـانين المعارضين.

ولــ.ـفـ.ـت إلى أن القـ.ـرار الذي أصدرته النقـ.ـابة بعودة كافة الفنانين المـ.ـفـ.ـصـ.ـولين في النقابة وإعـ.ـطائهم مهلة لمـ.ـدة عامين كـ.ـان إيجابياً.

وأكد بأن القـ.ـرار يشمل كـ.ـافة الفنانين السوريين حتى المـ.ـعـ.ـارضين منهم، وأنه عـــ.ـاد إلى النقابة عدد لا يستـ.ـهـ.ـان به.

وقال محسن غـ.ـازي بأن قبول الفنـ.ـانين المعارضين للعـ.ـودة يعود للجـــ.ـهـ.ـات المخـ.ـتـ.ـصة والشارع السوري, حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” يوجه رسالة مهمة لأحرار سوريا بمناسبة العيد.. إليكم تفاصيلها!

يذكر أن هنـ.ـاك العديد من نجوم الدراما السورية الذين اتخذوا موقـ.ـفـ.ـاً معارضاً للنظـ.ـام في سوريا وغـ.ـادروا خـ.ـارج البلاد.

دمشق عرضاً للفنانين المعارضين

وكان الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان قد علق عن أنباء إمكانية عودة الفنانين المعارضين إلى سوريا بعد العفو بعبارة “مضيع صباطي”.

وتشير العبارة التي قالها “قطيفان” إلى أنه لا ينوي أبداً العودة إلى البلاد، كما تحدث أيضاً عن أن العفو عبارة عن عفو كـ.ـاذب وفـ.ـخ ليس إلا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: