أخر الأخبار

شاب سوري يبتكر مادة فريدة من نوعها تدر ذهباً ويبيع الـ 10 غرامات منها بما يزيد عن 300 دولار (فيديو)

شاب سوري يبتكر مادة فريدة من نوعها تدر ذهباً ويبيع الـ 10 غرامات منها بما يزيد عن 300 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تمكن شاب سوري من تسطير قصة نجاح فريدة من نوعها أبهرت وسائل الإعلام والصحف حول العالم، وجعلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية تفتح أبوابها له بعد الابتكار الذي توصل إليه في مجال صناعة العطور، على الرغم من أن الشاب السوري طالب في كلة الإعلام.

ونجح الشاب السوري “أنس عباس” من ابتكار عطر مميز جداً تتغير رائحته إلى رائحة أخرى مختلفة كل عدة دقائق، حيث لم تصل إلى هذا الابتكار كبرى شركات العطور حول العالم.

وعلى الرغم من أن “أنس” يدرس الصحافة الإعلام، إلا أنه استلهم مهنة والده كصانع للعطور، ويأمل الشاب السوري حالياً بأن يؤسس شركة عطور خاصة به.

وفي حديث لوسائل إعلام، قال الشاب إن العطر الجديد المبتكر الذي تتغير رائحته كل بضع دقائق يسمى “دمشق بلد الياسمين”.

وأوضح أن العطر عبارة عن مزيج خاص من الياسمين وروائح أخرى يتم مزجها مع بعضها البعض بكميات محددة، الأمر الذي يجعل رائحتها تتغير باستمرار.

وأشار الشاب إلى أن الأشخاص يشمون في البداية الرائحة ذات التركيز الأعلى في المزيج، وهي الياسمين، ومن ثم يشمون الروائح ذات التركيز الأقل بالتدريج.

وذكر “أنس” البالغ من العمر 19 عاماً أن العطر بالنسبة له عبارة عن لغة ليست كبقية اللغات، فهو يترك أثراً خاصاً للغاية، وحين أشم رائحة عطر شخص تبقى عالقة في ذاكراتي، على حد تعبيره.

وبيّن الشاب أن تركيبة العطر التي توصل إليها ركز فيها بشكل خاص على الياسمين، حيث يمثل 20 بالمئة من التركيبة، فيما تمثل بقية الروائح من 5 حتى 10 بالمئة.

ونوه “أنس عباس” في سياق حديثه عن العطر الفريد من نوعه إلى أن جوز الهند كمثال، يمثل في التركيبة حوالي 5 بالمئة، يما يمثل عطر “العود” حوالي 12 بالمئة.

اقرأ أيضاً: عالمة سورية تحل لغزاً عجز عنه العلماء لأعوام طويلة وتحقق إنجازاً لتصبح حديث الإعلام والصحافة (فيديو)

وحول كيفية توصله إلى هذه النسب بشكل يتناسب مع العطر والرائحة التي ستنبعث منه، أشار الشاب إلى أنه توصل إلى النسب التي صنع منها العطر، بحيث يكـ.ـون قادراً على ملامسة القلـ.ـوب وفي نفس الوقـ.ـت يفوح بعدة روائـ.ـح، في البداية رائحة الياسمين ثم الفانيليا.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن العشر غرامات من العطر الجديد المبتكر تقدر قيمتها بنحو 300 دولار أمريكي، حيث تباع الزجاجة الواحدة سعة 5 مل من هذا العطر بحوالي 3.8 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن الشاب السوري يعتبر أصغر صانع عطور سوري نجح بالدخول إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

ويصنع “أنس” حالياً العديد من العطور الخاصة ببعض الفنانين والمشاهير في الوطن العربي، وذلك بعد أن ذاعت شهرته بينهم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: