أخر الأخبار

من داخل سوريا.. مؤتمر يدعو لإسقـ.ـاط النظام ومصدر يكشـ.ـف عن خطة الأسد للسيطرة على أي تحرك شعبي!

من داخل سوريا.. مؤتمر يدعو لإسقـ.ـاط النظام ومصدر يكشـ.ـف عن خطة الأسد للسيطرة على أي تحرك شعبي!

طيف بوست – فريق التحرير

عقدت هيئـ.ـات ونخـ.ـب سياسية الاجتماع الأول للمؤتمر السوري في محـ.ـافظة السويداء، يوم أمس، تحت عنوان “الجنـ.ـوب السوري ورؤية الحـ.ـل السيـ.ـاسي القادم لسوريا”.

وناقش المشاركون في المؤتمر تـ.ـردي الأوضاع المعـ.ـيشية في السويداء، والفلـ.ـتان الأمـ.ـني فيها، وحمـ.ـلوا النظـ.ـام السوري المسوؤلية عن ذلك.

وبحث المجتـ.ـمعون أيضاً، الأوضـ.ـاع في محافظة درعا، وأعربوا عن رفـ.ـضهم لعمليات القـ.ـصـ.ـف والحـ.ـصار التي تنفذها قـ.ـوات النظام السوري والميـ.ـليشـ.ـيات الإيرانية ضد المنطقة.

كما اعتبروا أنه في حـ.ـال اجتـ.ـياح درعا البلد فإن السويداء هي الخـ.ـطوة التالية، وذلك وفقاً لما ذكرته “شبـ.ـكة أخبار السويداء ANS”.

كذلك بحـ.ـث المشاركون في المؤتـ.ـمر مسألة الحـ.ـل السياسي في سوريا، وشـ.ـددوا على ضرورة إسقـ.ـاط ورحيل النظـ.ـام وتطبيق القرار 2254، والانتـ.ـقال السـ.ـلمي للسلطة وإنهـ.ـاء حالة الحـ.ـرب.

وفي شأن ذي صلة، كشـ.ـف مصدر تابع للنظام السوري عن خطة نظام الأسد للسيطرة على أي تحركات شعبية قد تخرج ضده في المرحلة المقبلة.

ونشر القـ.ـيادي الموالي للنظام “سليمان شاهين”، منشـ.ـوراً عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” رجّح خلاله وجود مخـ.ـطط وراء بيـ.ـان وزارة الصحة التابعة للنظام يقـ.ـضي باستغـ.ـلال “كـ.ـورونا” كـذريـ.ـعة للسيطرة على أي تحرك شعبي في المستقبل.

وقال القيادي في منشوره إن “التهـ.ـويل الإعـ.ـلامي لوزارة الصحة لـ”المتحـ.ـور دلـ.ـتا” غير منطقي وغير مطابق للـ.ـواقع، وتوقع أن الغـ.ـاية منه هـ.ـدف سيـ.ـاسي مدروس كهـ.ـدف مستقبلي، وفق وصفه.

ونوه إلى توقـ.ـعه بأن “هذا التهـ.ـويل الإعـ.ـلامي هو تخـ.ـطيط لمرحـ.ـلة صعبة قادمة في سوريا في الأشهـ.ـر المقبلة، ولتكون حـ.ـجة “كـ.ـورونا” جاهزة للسيطـ.ـرة على أي تحرك شعـ.ـبي يخرج عن السيطرة ضـ.ـد الغـ.ـلاء المقبل عليه البلد، على حد قوله.

وأضاف قائلاً: “غـ.ـلاء بدأت ملامـ.ـحه واضحة من الآن بالارتفـ.ـاع التـ.ـدريجي لأغلب المواد الأساسية، ولاحقاً سوف تلحقها المـ.ـواد الطبية ولاحقاً المحـ.ـروقات وغيرها”.

وذكّر متابعيه بمنشور سابق بقوله إن التـ.ـدهور الاقتـ.ـصادي سيتزايد، مطالباً بأن لا يفسر منشوره على الاستهـ.ـتار بالإجراءات الصحـ.ـية معتبراً “كـ.ـورونا” موجود ولكن ليس بحجم التهـ.ـويل الحـ.ـالي.

اقرأ أيضاً: بعد رسالة تلقاها بايدن.. الإدارة الأمريكية تؤكد على محاسبة الأسد وتدعو إلى انتقال سياسي للسلطة في سوريا

تجدر الإشارة إلى أن “سليمان شاهين” يعرف بأنه قيـ.ـادي في إحدى الميـ.ـليشـ.ـيات التابعة لـ “سهيل الحسن”، الملقب بالنـ.ـمر والتي باتت تعـ.ـرف مؤخراً بقـ.ـوات الفـ.ـرقة 25، وتنشـ.ـط عسكـ.ـرياً من خلال الـ.ـدعم الروسي المبـ.ـاشر لها، خلال العمليات العسكـ.ـرية ضـ.ـد الشعب السوري.

وكان “شاهين” قد تحدث قبل عدة أيام عن تفاصيل الاحتـ.ـجاجات التي خرجت في مصياف وعدة قرى تابعة لها بريف حماة ضـ.ـد النظام، كما اتهـ.ـم “شاهين” نظـ.ـام الأسد في وقت سابق بوصفه “الدولة” بالوقوف وراء خطة تبدأ من مرحـ.ـلة قـ.ـطع السـ.ـلعة عن السوق بحـ.ـجة الحـ.ـصار الاقتصادي.

وأشار في ذات المنشور حينها إلى أن الخطة تلك تأتي تمهيداً لإقنـ.ـاع سكان مناطق النظـ.ـام بدفـ.ـع أي مبلغ مقـ.ـابل حصولهم على حـ.ـاجتهم سواء كانت المـ.ـادة دواءً أو غيره، وبذلك تحقيق أربـ.ـاح تليق بمستوى “مافـ.ـيات البلد”، حسـ.ـب تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: