أخر الأخبار

حقيقة بدء انسحاب القوات الإيرانية من سوريا.. مسؤولون إسرائيليون يوضحون!

علق عدّة مسؤولين أمنيين وعسكريين في الحكومة اﻹسرائيلية على الأنباء التي تحدثت عن بدء انسحاب القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

ورأى “آفي ديختر” نائب وزير الأمن في الحكومة الإسرائيلية خلال تصريح لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن إيران ما تزال موجودة على الأراضي السورية بعد أن استثمرت مليارات الدولارات هناك.

وأكد خلال حديثه أن إيران لن تسارع وتنسحب من سوريا، مشيراً أن تنازلها عن المقدرات التي حصلت عليها فرصة تعلم طهران جدياً أنها لن تتكرر في المستقبل.

وحول التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين الإسرائيليين بشأن بدء انسحاب القوات الإيرانية من الأراضي السورية، قال “ديختر”: أن “إيران تقوم في الوقت الحالي باستبدال قوات من جيشها بقوات حليفة”.

وأضاف: “إيران تقوم بعملية استبدال قواتها لاعتبارات خاصة بها، كما انها تعيد عملية انتشار قواتها بشكل موسع داخل الأرضي السورية”.

ولفت إلى أنه لا يرى في الوقت الراهن أي واقع فيه سوريا بلا القوات الإيرانية، مؤكداً أنه لا يعرف واقعاً كهذا على الإطلاق”.

وأوضح “ديختر” أن السياسة الإسرائيلية تقضي بما لا يدع مجالاً للشك بعدم السماح لدولة معـ.ـادية مثل “إيران” بالتمركز بالقرب من حدود إسرائيل.

وأشار إلى أن القيادة في تل أبيب حريصة كل الحرص على عدم السماح للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني باتخاذ الأراضي السورية منطلقاً من أجل المساس بأمن إسرائيل.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة يتوقع تصاعد وتيرة المواجـ.ـهات في إدلب

واعتبر “ديختر” أن الجيش الإسرائيلي يفعل ما بوسعه من أجل منـ.ـع إيران من استخدام سوريا، موضحاً أن هدف الحكومة الإسرائيلية في المرحلة الحالية هو عدم تحويل الأراضي السورية إلى حجر ترمى بها إسرائيل.

بدوره علق وزير الشؤون الإقليمية في الحكومة الإسرائيلية “تساحي هنغبي”، على أنباء بدء انسحاب القوات الإيرانية من سوريا بالقول: “إن ما يجري مؤخراً على الأراضي السورية لا يتعدى كونه مسألة إعادة انتشار للقوات الإيرانية داخل سوريا، ولا وجود لانسحاب إيراني”.

فيما صرح مدير قسم الجناح السياسي والأمني في وزارة الأمن الجنرال بالاحتياط “عاموس غلعاد” بأنه يتحفظ على تصريحات المسؤولين بشأن بدء انسحاب إيران من سوريا.

واعتبر “غلعاد” أن المسؤولين السياسيين الذين سـ.ـربوا المعلومات التي تفيد بأن القوات الإيرانية بدأت بالانسحاب من الأراضي السورية قد تسرعوا في ذلك، مشيراً إلى أن المواجـ.ـهات مع إيران ما زالت قائمة في سوريا.

اقرأ أيضاً: انسحاب مفاجئ للقوات الإيرانية من سوريا مع إخلاء القواعد العسكرية

يُشار إلى أن موقع “ذا تايمز أوف إسرائيل” كان قد نقل يوم أمس عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم بدء القوات الإيرانية بالانسحاب من سوريا.

كما أكدوا في تصريحاتهم للموقع بأن إيران بدأت بإخلاء عدد من قواعدها العسكرية التي أنشأتها على الأراضي السورية بعد سيطرتها على العديد من المناطق في وقت سابق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: