أخر الأخبار

الليرة السورية تنهار بالكامل وتسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تنهار بالكامل وتسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 26 ديسمبر/ كانون الأول 2022 انهياراً جديداً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وانهارت الليرة السورية بالكامل خلال الساعات القليلة الماضية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية، لاسيما في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

ووصل سعر الصرف خلال فترة التعاملات الصباحية في أسواق المدن معظم المدن الشرقية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 6700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

فيما تخطى سعر الصرف عتبة الـ 6750 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم في أسواق بعض البلدات التابعة لمحافظة إدلب شمال البلاد.

وبالمجمل سجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً أعلى من مستويات الـ 6500 ليرة سورية للدولار الواحد في عموم المحافظات والأسواق المحلية صباح اليوم.

وجاء هذا الانخفاض الكبير بقيمة الليرة السورية صباح اليوم على الرغم من الوعود التي قدمها البنك المركزي السوري بأن سعر الصرف سيشهد تحسناً.

وبخصوص لتوقعات مستقبل سعر الصرف خلال الأيام القليلة المقبلة وحتى نهاية عام 2022، رجح الخبراء مزيداً من الانهيار بقيمة الليرة السورية أمام الدولار.

ولم يستعبد الخبراء أن تنخفض قيمة الليرة السورية بشكل مفاجئ لتصل لمستويات الـ 7000 ليرة سورية لكل دولار مع بداية تعاملات العام المقبل.

وبالعودة إلى الأسعار التي تم تسجيلها صباح اليوم الاثنين 26 ديسمبر في أسواق مدينة دمشق، فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 6500 والـ 6520 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1701

مبيع: 1731

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 341

مبيع: 348

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1754

مبيع: 1785

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنهار بالكامل
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب محلياً وتأثرها بانهيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم صباحاً رقماً تاريخياً جديداً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 330 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في كافة المحافظات في البلاد.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد السوري يشهد تحولاً كبيراً مع انهيار الليرة السورية والبنك المركزي يستنفر ويتخذ إجراءات هامة!

في حين تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 340 ألف ليرة سورية.

وترافق ذلك مع بقاء أسعار الذهب على المستوى العالمي عند مستويات قريبة من عتبة الـ 1800 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة مع افتتاح تعاملات الأسبوع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: