أخر الأخبار

37 صخرة ذهبية واكتشاف جبال ممتدة من الذهب الخالص في دولة عربية (فيديو)

37 صخرة ذهبية واكتشاف جبال ممتدة من الذهب الخالص في دولة عربية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تتولى الاكتشاف لمناطق مليئة بكميات كبيرة من الذهب في عدة دول عربية، فبعد اكتشاف مناجم جديدة في السعودية بالقرب من “المدينة المنورة”، تمكنت فرق متخصصة من اكتشاف 37 صخرة ذهبية إلى جانب جبال ممتدة من الذهب الخالص في دولة عربية أخرى.

وهذه المرة كانت الاكتشافات الجديدة من نصيب “مصر”، حيث تم العثور على كميات كبيرة من الذهب متموضعة داخل صخور صلية في جبال الصحراء الشرقية، وذلك بعد سنوات من أعمال التنقيب المستمرة في المنطقة التي يؤكد خبراء أنها تعوم فوق بحر من الذهب الخالص.

وبينت شركة “ألتوس ستراتيجيز” التي تعمل في مجال التعدين والبحث عن الذهب في تلك المنطقة عن اكتشافات جديدة من خلال البحث الميداني في مناطق جبل الشلول ووادي جندي في الصحراء الشرقية المصرية.

وبحسب ما أعلنت عنه الشركة فإنها تملك 4 مشاريع للتنقيب عن الذهب في المنطقة، موضحة أنها اكتشفت مؤخراً 14 عملاً يدوياً من الذهب ذو الجودة العالية والتركيز المرتفع.

وأشارت إلى أنها توصلت إلى اكتشاف 37 صخرة ذهبية في المنطقة، منوهة أن الخبراء في الشركة يعتقدون بوجود جبال ممتدة من الذهب الخالص في المناطق المجاورة للأعمال المكتشفة.

وأكدت أن مشاريع التنقيب قرب الصحراء الشرقية المصرية مستمرة، حيث من المتوقع أن تحظى مصر بكميات كبيرة من الذهب تجعلها تتقدم بشكل كبير في ترتيب أكثر الدول التي تمتلك احيتياطات من المعدن الأصفر الثمين حول العالم.

ولفتت إلى أن مشاريع التنقيب عن الذهب في جبل أم عرادة وودي دبور بالقرب من الصحراء الشرقية في مصر، تعتبر واعدة ومبشرة.

وأوضحت أن الشركة ترصد حالياً التنقيب في 35 منطقة جديدة تعتبرها أهدافاً إضافية من المتوقع أن تحصل من خلالها على كميات معتبرة من الذهب والمعادن النفيسة.

وبحسب الشركة فإن كميات الذهب المكتشفة حديثاً في مصر تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مؤكدة أن نسبة الذهب وتركيزه في الصخور الذهبية مرتفعة.

كما لفتت أن الكميات المكتشفة حديثاً من شأنها أن تغيير الاقتصاد العالمي رأساً على عقب، لاسيما في حال كان اعتقاد الخبراء صحيحاً بوجود جبال ممتدة من الذهب الخالص قرب الصحراء الشرقية المصرية.

اقرأ أيضاً: سوريا تعوم فوق بحر من الثروات الطبيعية وأرقام مثيرة حول ذهب الفرات الخفي (فيديو)

وقد وصل عدد الاكتشافات الحديثة من الذهب في مصر حالياً إلى أكثير من 60 عملاً بالنسبة لأعمال الذهب الصخري الصلبة.

تجدر الإشارة إلى أن خبراء في مجال الاقتصاد والتنقيب عن المعادن النفيسة، قد أكدوا سابقاً وجود كميات كبيرة من الذهب في عدة دول عربية.

ولفتوا إلى أن الكميات الموجودة في حال اكتشافها ستلعب دوراً كبيراً في حدوث نهضة اقتصادية كبرى في منطقتنا العربية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: