أخر الأخبار

انخفاض في درجات الحرارة وهطولات ثلجية.. توقعات حالة الطقس في سوريا خلال الأيام القادمة!

انخفاض في درجات الحرارة وهطولات ثلجية.. توقعات حالة الطقس في سوريا خلال الأيام القادمة!

طيف بوست – فريق التحرير

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا أن البلاد على موعد مع انخفاض واضح في درجات الحرارة تتخللها هطولات ثلجية على بعض المناطق خلال الأيام القليلة القادمة.

وتوقعت المديرية عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة أن أجواءً باردة ستسيطر على البلاد مع نهاية الأسبوع الحالي.

ولفتت أنه من المتوقع أن يبدأ هطول الأمطار مساء يوم الأربعاء القادم على المناطق الشمالية الغربية والساحلية من البلاد.

وأضافت المديرية أنه من المتوقع أن تشمل الهطولات المطرية معظم المناطق يومي الخميس والجمعة مع انخفاض واضح في درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في عموم البلاد.

أما بخصوص الهطولات الثلجية، فتوقعت المديرية أن تشمل المرتفعات الجبلية إلى جانب هبوب رياح نشطة، خاصةً يومي الجمعة والسبت.

وبحسب العديد من المواقع المختصة بمتابعة توقعات حالة الطقس في سوريا وبلاد الشام، فإن كميات الأمطار خلال المنخفض القادم من المرجح أن تتجاوز 100 مم، وذلك من مساء يوم الأربعاء حتى مساء يوم الجمعة.

وقد أكدت صفحة “هوى الشام” المختصة بالطقس، أن الثلوج ستكون حاضرة خلال المنخفض، خاصة على المرتفعات العالية والمتوسطة، مشيرة أن الارتفاعات التي ستطالها الثلوج قابلة للتغير مع اقتراب المنخفض.

وحذر القائمين على الصفحة من الفوارق الحرارية الكبيرة التي ستحدث خلال أقل من 24 ساعة، يومي الأربعاء والخميس.

كما لفتت إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ستكون يوم الثلاثاء على أن تبدأ بالانخفاض اعتباراً من آخر ساعات ليل الأربعاء، حيث يبدأ المنخفض بكتلته الأولى بالتأثير على المناطق الغربية والساحلية من البلاد، وبحلول فجر الخميس يمتد ليشمل المنطقة الوسطى وصولاً إلى العاصمة دمشق والمناطق الجنوبية.

ووفقاً لآخر تحديثات نماذج الطقس، فمن المتوقع تشكل السيول والفيضانات، لاسيما في بعض المناطق الساحلية، وذلك لأن هطول الأمطار سيكون شبه مستمر من مساء يوم الأربعاء حتى يوم الثلاثاء الموافق لـ 19 يناير/ كانون الثاني.

اقرأ أيضاً: لماذا لا تختلط مياه المحيط الأطلسي بمياه المحيط الهادئ؟

أما المتنبئ الجوي، المهندس “أنس الرحمون”، فأشار إلى أن سوريا على موعد مع سلسلة منخفضات جوية ماطرة اعتباراً من مساء الأربعاء.

وتوقع “الرحمون” في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن تشمل الأمطار كافة أرجاء البلاد، وأن تكون الهطولات عامة، تزامناً مع انخفاض واضح في درجات الحرارة.

وبما يخص التوقعات بعيدة ومتوسطة المدى، تحدث “الرحمون” عن أكثر من منخفض في طريقه إلى المنطقة، لكنه لفت أن المنخفض الذي سيصل إلى البلاد بين 16 و 18 من الشهر الجاري سيكون بتأثيرات قطبية ورياح قطبية المنشأ، مرجحاً هطول الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق.

ونوه أن أنظمة الطاقة الشمسية من المتوقع أن تتراجع كفاءة عملها اعتباراً من ظهر يوم الأربعاء، موضحاً أن يوم الثلاثاء سيكون آخر يوم خلال الفترة المقبلة تحقق فيه تلك الأنظمة كفاءة عالية، وفق قوله.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: