أخر الأخبار

تمديد الغاز إلى المنازل في سوريا.. مشروع ضخم في قطاع الغاز وحديث عن فرص استثمارية واعدة

تمديد الغاز إلى المنازل في سوريا.. مشروع ضخم في قطاع الغاز وحديث عن فرص استثمارية واعدة

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر اقتصادية محلية عن مشروع ضخم في قطاع الغاز اقترحت إحدى الشركات العربية تنفيذه خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن الشركة تحدثت عن مشروع تمديد الغاز إلى المنازل في سوريا إلى جانب تأكيدها وجود فرص استثمارية واعدة في البلاد.

وضمن هذا السياق، أشارت التقارير إلى ان شركة “مسقط للغاز” في زيارة هي الأولى من نوعها لمديرها “محسن إسلامي” إلى سوريا، أكد على وجود فرص استثمارية متاحة في قطاع الغاز ف سوريا، منوها أن زيارته تهدف إلى استكشاف تلك الفرص ومعاينتها على أرض الواقع.

وأوضحت أن مدير الشركة وخلال مشاركته في معرض سوريا الدولي الخامس للبترول والثروة المعدنية “سيربترو 2024” لفت إلى أن وجود شركة مسقط للغاز في سوريا يأتي بهدف التواصل مع الشركات العاملة والمسؤولين بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة في سوريا في الفترة القادمة.

وأضاف أن شركة مسقط للغاز وبما أنها من الشركات الرائدة إقليمياً في مجال تنفيذ مشاريع توصيل الغاز وتمديده للمنازل والاستثمار في هذا القطاع فإنها تدرس الدخول إلى سوريا في حال وجدت أن الفرصة مناسبة للاستثمار في هذا المجال في السوق السورية.

ونوه مدير الشركة إلى أن شركة مسقط للغاز لديها مشاريع رائدة في العديد من البلدان حول العالم في مجال مشاريع تمديد الغاز المنزلي، كالمشاريع التي نفذتها الشركة في جنوب إفريقيا والإمارة وسلطنة عُمان، حيث تتم مسألة دراسة تنفيذ مشروع تمديد الغاز إلى المنازل في سوريا كخطوة للدخول إلى الأسواق السورية.

وأكد على أن شركة مسقط للغاز على استعداد تام لتنفيذ مشاريع تمديد الغاز المنزلي إلى المنازل في سوريا، منوهاً أن الخطوة الأولى ربما تكون من خلال تمديد الغاز المنزلي إلى المنازل في مشروع “ماروتا سيتي”، وذلك في حال تم الاتفاق على تنفيذ المشروع الاستثماري مع الجهات المعنية في دمشق.

وأشار مدير الشركة إلى أنه في حال الاتفاق ونجاح المشروع، فمن الممكن توسيع العمل وتنفيذ مشاريع استثمارية أخرى في قطاع الغاز في سوريا، مؤكداً على أن شركة مسقط للغاز لها باع طويل في تنفيذ المشاريع الاستثمارية ضمن هذا القطاع.

اقرأ أيضاً: تكلفة السياحة في سوريا.. كم تبلغ أسعار تذاكر الطيران وتكلفة الإقامة في الفنادق وزيارة الأماكن السياحية؟

وحول إمكانية وجود بعض المعوقات حول مسألة دخول الشركات وتنفيذ المشاريع الاستثمارية داخل سوريا بما أن هناك عقوبات اقتصادية دولية مفروضة على دمشق، لفت مدير الشركة العُمانية أن زيارته الحالية لسوريا تعتبر استكشافية لمعرفة الفرص الاستثمارية.

وختم المدير حديثه منوهاً إلى أنه في حال تم الاتفاق على تنفيذ المشاريع مع الجهات المعنية في دمشق، فإن الشأن الدولي لا مشكلة فيه، مشيراً أن هذه المسألة من الممكن حلها عبر إيجاد صيغة مناسبة للبدء بتنفيذ المشاريع والعمل فيها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: