أخر الأخبار

بينها سيارات من موديل عام 2022.. إليكم أسعار السيارات المعروضة للبيع في المزاد العلني بدمشق (صور)

بينها سيارات من موديل عام 2022.. إليكم أسعار السيارات المعروضة للبيع في المزاد العلني بدمشق (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

أفصحت “المؤسسة العامة للتجارة الخارجية” عن أسعار السيارات المعروضة للبيع في المزاد العلني الذي تم افتتاحه قبل أيام في العاصمة السورية دمشق، حيث أظهرت النشرة وجود مجموعة من السيارات المصنعة حديثاً خلال عامي 2021 و 2022.

ووفقاً للنشرة فإن أسعار السيارات المقرر أن تباع في المزاد العلني بدمشق تبدأ من مليون ليرة سورية، وتصل إلى حوالي عشرة ملايين ليرة سورية.

أسعار السيارات المزاد العلني بدمشق

وبينت المؤسسة العامة أن أسعار السيارات المعروضة ضمن المزاد تحددها عدة عوامل، من أبرزها تاريخ صنع السيارة ونظافتها.

وقد تنوعت السيارات التي تم عرضها في المزاد، حيث ضم المزاد سيارات سياحية وأخرى حقلية وغيرها من الأنواع.

ومن بين السيارات المعروضة سيارة من نوع “فولكس فاغن (GTI) من موديل عام 2022 الحالي، بالإضافة إلى سيارة من نوع كيا (K5)، من موديل 2022 أيضاً.

ومع نشر المؤسسة لأسعار السيارات ووجود سيارات من موديل العام الحالي، كثرت التساؤلات والتكهنات حول الطريقة التي تدخل فيها هذه السيارات الحديثة إلى البلاد على الرغم من العقـ.ـوبات الاقتصادية المفروضة على النظـ.ـام في دمشق.

وحول هذا الموضوع أشار العديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد إلى وجود سوق سوداء لتجارة السيارات في سوريا حالها كحال السوق السوداء بالنسبة لتصريف العملات أو استلام الحوالات أو بيع وشراء الذهب.

وأوضحت المصادر أن السيارات تصل إلى سوريا عبر تجار سوريين متواجدين في لبنان، حيث يستلمون تلك السيارات ويتولون مهمة إدخالها إلى سوريا، الأمر الذي يمكنهم من جني أموال طائلة من هذه التجارة التي يكسب منها النظـ.ـام أموالاً بالقطع الأجنبي كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: أسعار السيارات في سوريا تغرد خارج سرب المنطق والقدرة الشرائية.. إليكم أسعارها بالتفصيل!

أما الرد الرسمي من قبل المؤسسة العامة للتجارة الخارجية حول الطريقة التي تدخل فيها السيارات الفارهة إلى سوريا في ظل العقـ.ـوبات الاقتصادية المفروضة على دمشق، فكانت عبر تصريح لمدير المؤسسة “شادي جوهرة”.

أسعار السيارات المزاد العلني بدمشق

وقال “جوهرة” في تصريحات صحفية: “إن هذه السيـ.ـارات تابعة للجـ.ـهـ.ـات العامة، عدا ذلك لدينا ما يسمى مـ.ـصـ.ـادرات الجمارك أو المتروكات”، على حد تعبيره.

وتعليقاً على تصريحات “جوهرة”، ذكر العديد من المواطنين السوريين في تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مدير المؤسسة حاول التهرب من الإجابة الصريحة عبر سرده لعبارات لا علاقة لها بالسؤال الموجه إليه حول كيفية دخول السيارات الفارهة إلى البلاد.

أسعار السيارات المزاد العلني بدمشق

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، كانت قد أعلنت يوم الأربعاء الفائت عن إجـ.ـراء مزادٍ علـ.ـنـ.ـي لبيع السيارات في دمشق.

وأشارت المؤسسة في إعلانها إلى أن المـ.ـزاد يشمل سيارات سياحية وحقـ.ـلـ.ـية وآليات متنوعة أخرى، موضحة أن المـ.ـزاد يبدأ بتاريخ 31 من يوليو/ تموز الحالي ويستمر حتى 4 من أغسطس/ آب القادم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: