أخر الأخبار

تحسن كبير في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وهبوط بأسعار الذهب محلياً وعالمياً اليوم!

تحسن كبير في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وهبوط بأسعار الذهب محلياً وعالمياً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم السبت 30 سبتمبر/ أيلول 2023 مزيداً من الارتفاع في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات عربياً وعالمياً.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل تحسن إضافي صباح هذا اليوم، وبذلك واصلت العملة المحلية سلسلة تحسنها لليوم العاشر على التوالي في كافة المدن في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم مستويات الـ 13300 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد في بعض المحافظات في سوريا.

وكان التحسن الأكبر بقيمة العملة المحلية خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق مدن حمص واللاذقية وحماة وريف دمشق ومنطقة القلمون.

وسجل فيها سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار أرقاماً بين حدود الـ 13300 ومستويات الـ 13350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين تراوح سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا بين مستويات الـ 13600 والـ 13700 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأما في أسواق المدن الرئيسية دمشق وحلب فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم بين مستويات الـ 13400 والـ 13500 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في ظل إعلان مصرف سوريا المركزي عن خطة جديدة لدعم الليرة السورية وإيقاف تدهورها أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية بأسواق العاصمة دمشق اليوم السبت 30 أيلول، فقد وصل سعر الصرف فيها بتعاملات السوق الموازي لحدود الـ 13450 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3549

المبيع: 3692

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 486

المبيع: 494

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3647

المبيع: 3691

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

تحسن كبير الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبما يخص أسعار الذهب على الصعيدين المحلي والعالمي صباح اليوم، فقد واصلت أسعار الذهب تسجيلها مزيداً من الهبوط والانخفاض في الأسواق المحلية والعالمية.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب من مختلف العيارات في سوريا خلال 48 ساعة الماضية فقط بمعدل 20 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتكر تقنية جديدة تعتبر نقلة نوعية في عالم السيارات ويصبح حديث وسائل الإعلام (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً بأسواق دمشق خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات الـ 712 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك لأول مرة منذ أسابيع عديدة.

وأما بالنسبة لأسعار الذهب عالمياً، فقد هبط سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الفائتة إلى مستويات الـ 1873 دولاراً أمريكياً للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: