أخر الأخبار

تطورات لافتة.. تعزيزات تركية كبيرة تدخل إدلب خلال 24 ساعة وتركيا تسيّر دورية منفردة على طريق “M4”

تطورات لافتة.. تعزيزات تركية كبيرة تدخل إدلب خلال 24 ساعة وتركيا تسيّر دورية منفردة على طريق “M4”

طيف بوست – فريق التحرير

دفعت وزارة الدفاع التركية بالمزيد من التعزيزات العسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى عمق محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

ودخل مساء يوم أمس الأربعاء الرتل العسكري التركي الثامن على التوالي في تطور لافت، حيث تعتبر هذه التعزيزات هي الأكبر من نوعها في الآونة الأخيرة.

وبحسب مراسل موقع “طيف بوست” في محافظة إدلب، فإن تركيا أدخلت ليلة أمس ثمانية أرتال عسكرية من معبر “كفرلوسين” الحدودي بين سوريا وتركيا.

وأوضح أن كل رتل عسكري ضم أكثر من 10 عربات وآليات عسكرية متنوعة، بالإضافة إلى ناقلات الجند وبعض الشاحنات المحملة بمواد الدعم اللوجستي.

وأشار مراسلنا إلى ان الأرتال ضمت أيضاً بعض العربات المصفحة التي تحمل على متنها جنوداً أتراك، لافتاً أن الأرتال توجهت نحو عمق محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وذكر أن معظم الأرتال توجهت إلى النقاط التركية المنتشرة في ريف محافظة إدلب الجنوبي تحديداً، وذلك بعد وصولها إلى معسكر المسطومة حيث توجد قاعدة عسكرية تركية كبيرة هناك.

ويأتي دخول التعزيزات العسكرية التركية الكبيرة إلى الشمال السوري تزامناً مع أنباء متداولة حول طلب تركيا من فصائل المعارضة رفع جاهزيتها العسكرية في إدلب ومنطقة عمليات “نبع السلام”.

وفي هذا الإطار، كان قائد عسكري في “الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير” قد نفى وجود أي إجراء لرفع الجاهزية شمال سوريا، موضحاً أن تركيا طلبت فقط عمل إحصاء لعدد عناصر الفصائل التابعة للجيش الوطني السوري.

اقرأ أيضاً: هل طلبت تركيا من فصائل المعارضة رفع الجاهزية العسكرية في إدلب.. قيادي معارض يوضح!

وفي شأن ذي صلة، أكد مراسلنا في إدلب، أن القوات التركية نفذت صباح اليوم الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول دورية منفردة على الطريق الدولي “إم 4” الذي يصل مدينة حلب بمدينة اللاذقية مروراً بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأوضح أن الدورية التركية التي سارت بشكل منفرد، قد ضمت 8 آليات مصفحة، حيث بدأت مسارها من قرية “ترنبة” في ريف إدلب الشرقي.

وأكد أن القوات الروسية لم تشارك القوات التركية في الدورية كما جرت العادة، مشيراً أن الدورية وصلت إلى بلدة “عين الحور” في ريف اللاذقية ثم عادت إلى مكان انطلاقها بشكل منفرد.

وأشار إلى أن القوات التركية اتخذت كافة إجراءات السلامة لضمان أمن الدورية أثناء مسيرها على الطريق السريع “إم 4″، لافتاً أنها قامت بقطع كافة الطرق الفرعية المؤدية إلى الطريق إلى جانب عدم السماح لوسائل الإعلام والناشطين بتصوير الدورية أثناء عبورها.

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة.. روسيا تكشف عن معلومات سرية حول تدخلها العسكري في سوريا لإنقاذ “الأسد”

تجدر الإشارة إلى أن عدد الدوريات المشتركة الكلي بين روسيا وتركيا قد بلغ 25 دورية، إذ كانت آخر دورية مشتركة بين قوات البلدين في الخامس والعشرين من شهر آب/ أغسطس الفائت.

في حين بلغ عدد الدوريات التي قامت أنقرة بتسييرها بشكل منفرد نحو 3 دوريات، وذلك بعد رفض الجانب الروسي المشاركة إلى جانب القوات التركية في تنفيذ الدورية على الطريق الدولي “إم 4”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: