أخر الأخبار

تعزيزات تركية ضخمة تصل عمق إدلب تزامناً مع تطورات جديدة تشهدها المنطقة.. ومصادر توضح الهدف!

تعزيزات تركية ضخمة تصل عمق إدلب تزامناً مع تطورات جديدة تشهدها المنطقة.. ومصادر توضح الهدف!

طيف بوست – فريق التحرير

أرسلت وزارة الدفاع التركية تعزيزات جديدة ضخمة إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا، تزامناً مع تطورات لافتة شهدتها المنطقة خلال الساعات الماضية.

وذكر مراسل موقع “طيف بوست” في إدلب أن قافلة عسكرية تركية ضخمة قد دخلت الأراضي السورية مساء الأمس عبر معبر “كفر لوسين” الحدودي.

وأضاف مراسلنا أن القافلة العسكرية ضمت أكثر من 45 آلية متنوعة، مشيراً أنها اتجهت نحو عمق محافظة إدلب.

وأوضحت وكالة “أنباء تركيا” نقلاً عن مصادرها الخاصة أن التعزيزات الجديدة جاءت بهدف تعزيز النقاط والقواعد التركية المنتشرة في عدة مناطق في محافظة إدلب.

وأكدت المصادر أن القافلة الجديدة ضمت نحو 45 عربة وآلية عسكرية، موضحة أن الرتل ضم شاحنات محملة بالذخـ.ـائر المتنوعة، إلى جانب عربات تحمل على متنها معدات دعم لوجستي.

وأشارت المصادر إلى أن عدد القوافل العسكرية التركية التي دخلت إلى محافظة إدلب خلال شهر سبتمبر/ أيلول الفائت قد بلغ 23 قافلة.

ونوهت أن عدد الأرتال العسكرية التي دخلت إلى إدلب خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي قد بلغ نحو 6 أرتال، كان أكبرها الرتل الأخير الذي دخل إلى المنطقة مساء الأمس.

وقد كثفت تركيا من وتيرة إرسالها للتعزيزات العسكرية النوعية في الآونة الأخيرة، حيث دخل نحو 140 رتل عسكري خلال الستة أشهر الماضية.

وشملت التعزيزات إرسال دبابات وعربات ومنظومات دفاع جوي متطورة مثل منظومة “إتيلجان”، إلى جانب المـ.ـدافع الميدانية الثقيلة.

اقرأ أيضاً: خلوصي آكار يكشف عن السبب المباشر لدخول الجيش التركي إلى إدلب..!

وتزامن إدخال تركيا للتعزيزات الجديدة إلى محافظة إدلب مع تطورات لافتة تشهدها المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، خاصة ريف إدلب الجنوبي والمناطق التي تقع جنوب الطريق الدولي “إم 4” ومنطقة جبل الزاوية.

كما شهدت المنطقة المحيطة بمدينة “سراقب” تصـ.ـعيداً كبيراً خلال اليومين الماضيين، بعد تعرض إحدى نقاط المراقبة التركية للاستهـ.ـداف من قبل قوات نظام الأسد.

وقامت القوات التركية المتمركزة في تلك المنطقة بالرد على قوات الأسد بشكل مكثف خلال الساعات الماضية.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد حذر في كلمة ألقاها قبل أيام جميع الأطراف التي تسعى لإنهاء الهدوء في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وأكد “أردوغان” أن بلاده لن تسمح بمعـ.ـاناة جديدة يعيشها سكان تلك  المنطقة، في إشارة منه إلى أن قوات الجيش التركي ستوقف أي عملية تقدم قد تقوم بها قوات نظام الأسد في الفترة المقبلة في محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: قيادي معارض يتحدث عن تكتيك روسي جديد في إدلب ويكشف أسباب رفع الجاهزية.. ما علاقة تركيا؟

تجدر الإشارة إلى أن القيادي في الجيش الوطني السوري “مصطفى سيجري” كان قد أدلى بتصريحات لوكالة “أنباء تركيا” حول وجود نوايا لدى روسيا بالضغط على تركيا انطلاقاً من الأراضي السورية.

وأكد أن الجيش الوطني لن يسمح أن تضغط موسكو على أنقرة في سوريا، موضحاً أن قيادة الجيش رفعت الجاهزية في الشمال السوري استعداداً لأي طارئ، على حد تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: