أخر الأخبار

أردوغان يطلق تصريحات مهمة بخصوص المرحلة المقبلة في سوريا ويلمح لحدث كبير قادم!

أردوغان يطلق تصريحات مهمة بخصوص المرحلة المقبلة في سوريا ويلمح لحدث كبير قادم!

طيف بوست – فريق التحرير

أطلق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تصريحات جديدة مهمة بخصوص المرحلة القادمة في سوريا، مشيراً إلى أن بلاده ستستمر ستواصل العمل من أجل منع قيام حزام إرهـ.ـابي بالقرب من الحدود التركية سواءً مع سوريا أو العراق.

وألمح “أردوغان” في معرض حديثه إلى حدث كبير قادم لطالما تحدث عنه المسؤولون الأتراك خلال السنوات الماضية، حيث يتعلق الأمر بإمكانية اتخاذ قرار لا رجعة فيه بشن عملية عسكرية جديدة ضد حزب العـ.ـمال الكـ.ـردستاني في سوريا والعراق.

وذكر الرئيس التركي في تصريحات جديدة أدلى بها عقب اجتماع حكومي في المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة ملمحاً إلى أن التحرك العسكري التركي في سوريا و العراق قد يكون موعده بعد الانتخابات البلدية التي من المزمع إجراءها في نهاية شهر آذار/ مارس القادم.

وقال “أردوغان” وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية أن بلاده لن تترك تنسى التضحيات التي قدمها الجنود الأتراك الذي ضحوا بحياتهم خلال مشاركتهم في الأعمال العسكرية في سوريا والعراق ومناطق أخرى.

وأكد على أن تضحيات الجنود الأتراك لن تذهب سدى، مشدداً على أن الرد سيكون قاسياً خلال المرحلة المقبلة على التنـ.ـظيمـ.ـات الإرهـ.ـابية، منوهاً أن تركيا ستضرب بيد من حديد كل من تسول نفسه أن يتعرض لجنودها وأمنها القومي.

ولفت الرئيس التركي في سياق حديثه إلى أن الوجود العسكري التركي خارج حدود تركيا يتمتع بأهمية حيوية لأمن تركيا وسلامة مواطنيها، ولا يمكن التراجع بأي شكل من الأشكال عن التواجد في عدة مناطق، في إشارة إلى سوريا والعراق على وجه الخصوص.

وأشار “أردوغان” إلى أن العمليات التي قامت بها تركيا خارج الحدود لها أهمية كبيرة، لاسيما من حيث إحباط العديد من المؤامرات التي تهدف إلى جر تركيا إلى حدوث اضطرابات داخلية عبر موجات الهجرة غير الشرعية.

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده لن تسمح للدول الإمبريالية بتنفيذ مخططاتها في المنطقة، مشيراً إلى وجود خطط لإقامة “إرهـ.ـابستان” في العراق وسوريا.

اقرأ أيضاً: دول كبرى تتبنى استراتيجية جديدة في سوريا وتهديدات مباشرة تلقاها “بشار الأسد”

ووفقاً للرئيس التركي فإن تركيا ستستمر بالقيام بأعمال عسكرية جديدة سوءاً في سوريا أو العراق من أجل ضمان حماية الأمن القومي التركي والمواطنين الأتراك.

وختم “أردوغان” حديثه مشيراً إلى أن تركيا لن تتوقف حتى تقضي على أوكار الإرهـ.ـابيين بشكل كامل، لاسيما في بلدات مثل تل رفعت وعين العرب ومنبج ومناطق تابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: