أخر الأخبار

مستشارة “الأسد” تقدم نصيحة مالية ذهبية وخارقة للشعب السوري وتثير جدلاً واسعاً

مستشارة “الأسد” تقدم نصيحة مالية ذهبية وخارقة للشعب السوري وتثير جدلاً واسعاً

طيف بوست – فريق التحرير

قدمت “بثينة شعبان” التي تشغل حالياً منصب المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظـ.ـام السوري “بشـ.ـار الأسد” نصيحة مالية ذهبية وخارقة للشعب السوري، وذلك في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة.

وقالت “شعبان” في تصريحات جديدة لها إن بعض الناس يسعون جاهدين وأحياناً يرتكبون المعـ.ـاصي من أجل جمع الأموال وتكديس الثروات لتوريثها لأبنائهم.

وحاولت مستشارة “الأسد” اللعب على الوتر الديني لكسب تعاطف الناس، حين ذكرت في سياق حديثها بأن الذين يسعون لتكديس الأموال يتناسون قال الله تعالى: [إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَـ.ـدُوا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ]، وقوله تعالى: [إنما أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادَكُمْ فِتْـ.ـنَةٌ]

وقد أثارت النصيحة التي قدمتها “شعبان” جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث استهجـ.ـن معظم المتابعون السوريون تصريحاتها بخصوص ارتكاب المعـ.اصي لجمع الثروة من أجل توريثها للأبناء.

وأشار البعض إلى أن “شعبان” حالها كحال رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف”، منوهين إلى أنهم يطالبون الشعب السوري بالصمود والصبر وأبنائهم يعيشون خارج البلاد برفاهية مع استخدامهم لذات الأسلوب وهو استغـ.ـلال الجانب الديني عبر الاستشـ.ـهاد بآيات قرآنية أثناء تقديم المواعظ للسوريين.

وعلق أحد المتابعين بالقول: “يرحـ.ـم جدكن بالقـ.ـبر اللي عندو صور ابنها مع سياراته الفـ.ـارهة في دبي يبعتلها ياهن بلكـ.ـي مو شايفتهن أو ابنها عم يشتغـ.ـل من ورا ظهـ.ـرها وما الها خبر خـ.ـطي خبروها”.

وكتب آخر: “قلـ.ـبك عامر بالإيمان أكيد عم تحـ.ـكي عن حـ.ـالك”، وقال آخر: “في وحـ.ـدة ابنها عايش بدبي مع السيارات الفـ.ـارهة والخدم بتعرفيه شي…!؟”.

وأضاف أحد المعلقين قائلاً: “والله أنت ورامي مخلوف وغيركم من المسؤولين دائماً بتضلوا تأمروا الناس بالبر والمعروف وبتنسوا أنفسكم.. ولا هي الآيات القرآنية مو مارقة عليكم وما بستشهدوا فيها وقت بتطالبونا الصبر والصمود؟”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. قرارات اقتصادية جديدة مهمة تخص أسعار الدواء والمشاريع السكنية وآلية توزيع المازوت

ويأتي ما سبق بالتزامن مع مقترح جديد قدمه “رامي مخلوف” لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين السوريين ورفع قيمة الليرة السورية.

وقال “مخلوف” في منشور حديث له، إن على البنك المركزي التوجه نحو إحداث قسم خـ.ـاص لديه صـ.ـلاحيات واسعة لشراء القطع الأجنبي من الناس بشكل مباشر وبسعر أفضل من السعر المتداول، مشيراً هذا الأمر سيساهم ببناء مخزون من الدولار يساعد البنك على التدخل في سوق الصرف مستقبلاً.

نصيحة ذهبية للشعب السوري

تجدر الإشارة أن العديد من الصور كانت قد انتشرت خلال السنوات الماضية لأبناء المسؤولين السوريين، وفي مقدمتهن ابن “بثينة شعبان”.

وتظهر الصور أبناء المسؤولين بجانب سيارات فارهة في دبي أو في أوروبا، الأمر الذي يعكس حياة الرفاهية التي يعيشونها، بينما آبائهم يطالبون السوريين بالصمود.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: