أخر الأخبار

تحسن ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

تحسن ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 2 أغسطس/ آب 2021 تحسناً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات الأجنبية.

جاء ذلك بعد أن شهدت العملة المحلية انخفاضاً في قيمتها بشكل تدريجي طيـ.ـلة أيام الأسبـ.ـوع المـ.ـاضي في عمـ.ـوم المدن السورية.

وبلغت الليـ.ـرة السورية خلال تـ.ـداولات يوم الجمعة أدنى مستـ.ـوى لها أمام العـ.ـديد من العمـ.ـلات العـربية والأجـ.ـنبية منذ أواخـ.ـر شهر أيار/ مايو الفائت.

ليعود سعر صرف الليرة السـ.ـورية إلى مسار الارتفـ.ـاع بشكل طفيف من جديد مع افتـ.ـتاح نشرة التعـ.ـاملات يوم أمس وتستمر بالتحسن صباح هذا اليوم.

وسجل سعر صـ.ـرف الليرة السـ.ـورية أمام الدولار الأمـ.ـريكي صباح هذا اليوم أرقاماً بين مستـ.ـويات الـ 3230 والـ 3270 في معظـ.ـم المدن في البـ.ـلاد.

في حين بلغ سعر صرف الليـ.ـرة السورية أمام اليورو خلال فترة التعـ.ـاملات الصبـ.ـاحية لهذا اليوم حدود 3895 ليرة سورية لليـ.ـورو الواحد.

يأتي ما سبق وسط توقـ.ـعات بعودة سعر صرف العمـ.ـلة المحلية إلى مسار الانخفـ.ـاض مجدداً خلال الثلـ.ـث الأول من شهـ.ـر آب/ أغسطس الجاري.

وبشكل مبدئي يتوقع المحـ.ـللون أن يصل سعر صرف الليـ.ـرة السـ.ـورية إلى حدود الـ 3350 ليرة سورية لكـ.ـل دولار أمـ.ـريكي واحد خلال العشـ.ـرة أيام المقبلة.

وبالعـودة إلى أسعار الــدولار والعمـ.ـلات المسجلة في سـ.ـوريا اليوم صباحاً، فقد عـ.ـادت الليرة السورية إلى مـ.ـسار الارتفاع في عمـ.ـوم المدن في البـ.ـلاد.

نبدأ من سوق دمشق التي سجلت فيها الليــرة السـورية أرقاماً بين حدود الـ 3250 والـ 3270 ليـرة لمبيـع الـ.ـدولار الواحـــد اليـ.وم صباحاً.

فيما سجـل سعر مبيـع  الـدولار الواحــد في مدينة حلـ.ــب أرقاماً بين مستـ.ـويات الـ 3250 والـ 3275 ليرة سورية مع افتــ.ـتاح التعـ.ـاملات هذا اليوم.

بينما سجل سعر مبيــع الــدولار الواحـد في محـ.ـافظة إدلـب مع افتتاح النشـ.ـرة هذا اليوم أرقامـ.ـاً بين مستويات الـ 3225 والـ 3240 ليـ.ــرة سورية.

تحسن تسجله الليرة السورية أمام الدولار الاثنين 2 آب

سجلت الليرة السورية اليوم مقابل الدولار في العاصمة دمشق سعر (3220) شراء، و(3270) مبيع، وسجلت مقابل اليورو سعر (3816) شراء، و (3881) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، سعر (3215) شراء، و (3265) مبيع، وسجل أمام اليورو (3810) شراء، و (3876) مبيع.

فيما سجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (3180) شراء، و (3235) مبيع، وسجلت مقابل اليورو (3768) شراء، و (3832) مبيع.

وفيما يلي سعر الليرة السورية اليوم مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 857

مبيع: 873

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 882

مبيع: 898

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 376

مبيع: 387

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 4469

مبيع: 4549

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب موقع “الليرة اليوم“:

تحسن الليرة السورية أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

سجلت أسعار الـذهب صباح اليــوم الاثنين 2 آب/ أغسطس 2021 انخفاضاً ملحوظاً على صـ.ـعيد الأسواق المحلية والعالمية.

وانخـ.ـفض سعر مبيـع غـرام الـ.ــذهب الواحـد في سـ.ـوريا صبـ.ـاح هذا اليـ.ـوم بنحو 400 ليرة سورية مقـ.ـارنةً مع السعـ.ـر المسجل يوم أمس.

جاء هذا الانخـ.ـفاض لتأثر أسعار الذهب محـ.ـلياً بارتفاع قيمة الليـ.ـرة السـ.ـورية أمام العمـ.ـلات الأجنبية مع افتـ.ـتاح نشرة التعـ.ـاملات لهذا اليـ.ـوم.

كما تأثرت أسعـ.ـار الذهب في الأسـ.ـواق المحلية بانخـ.ـفاض سعر أونصة الذهب على الصـ.ـعيد العالمي مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع اليوم صباحاً.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (189.525) ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (166.000) ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط ، اليوم الاثنين 2 آب/ أغسطس، سعر (142.170) ليرة سورية.

وبالانتـ.ـقال إلى أسعار الـ.ـذهب على الصـ.ـعيد العالمي، فقد أفتتحت تعـ.ـاملات الأسبوع على انخـ.ـفاض بسعر الأونـ.ـصة مقابل الدولار.

وسجل سعر أونصة الذهب مع افتتاح التداولات صباح هذا اليوم انخفاضاً بنحو 10 دولارات أمريكية للأونصة الواحدة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة أمام الدولار الأمـريكي، اليوم الاثنين 2 آب/ أغسطس 2021:

سعر أونصة الذهب: 1805.22 دولار أمـ.ـريكي للأونصة.

سعر أونـ.ـصة الفضة: 25.39 دولار أمريكي للأونصة.

هذا ومن المرجح أن تسـ.ـجل أسعـ.ـار الذهب في الأسـ.ـواق العالمية ارتفـ.ـاعاً خلال تداولات هذا الأسبوع، وفقاً للتحليلات الفنية.

ومن المتـ.ـوقع أن يصـ.ـل سعر أونصة الذهب عـالـ.ـمياً خلال الأسبـ.ـوع الأول من الشـ.ـهر الجديد إلى مستـ.ـويات أعلـى من الـ 1860 دولار للأونـ.ـصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: