أخر الأخبار

تحرك عسكري أمريكي جديد في سوريا ومصادر تكشـ.ـف عن أحداث مفاجئة قادمة!

تحرك عسكري أمريكي جديد في سوريا ومصادر تكشـ.ـف عن أحداث مفاجئة قادمة.. ما الجديد؟

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت تقارير إعلامية محلية على وجود تحرك عسكري أمريكي جديد في سوريا من شأنه أن يريم ملامح المرحلة المقبلة في العديد من المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، لاسيما المناطق الشرقية من البلاد التي تقع تحت سيطرة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأفادت المصادر بأن القوات الأمريكية بدأت بتجهيز قاعدة عسكـ.ـرية جديدة في محافظة الرقة شمال شرق سوريا، منوهة أن هذه الخطوة تعتبر مهمة للغاية، خاصةً من ناحية الموقع الذي اختارته واشنطن لإنشاء القاعدة.

وأوضحت أن القاعدة تقع عند المدخل الجنوبي لمدينة الرقة، وبالتحديد بالقرب من جسر “الرشيد” الجديد القريبة من مناطق سيطرة القوات الروسية وقوات النظام السوري المنتشرين في العديد من المواقع في تلك المنطقة.

وبينت أن موقع القاعدة الذي يقع على نهر الفرات بالقرب من الجسر الذي يفصل مدينة الرقة عن ريفها، يعتبر بمثابة نقطة مراقبة متقدمة للقوات الأمريكية في المنطقة، منوهة أن التحصينات التي جلبها عناصر الجيش الأمريكي إلى الموقع تشير إلى مدى أهمية القاعدة بالنسبة لقيادة القوات الأمريكية في سوريا.

ولفتت إلى الجيش الأمريكي حصّن القاعدة التي يتحضر لإنشائها في مدينة الرقة بتحصينات قوية جداً في محيطها عبر استخدام جدران اسمنتية ضخمة.

وتزامناً مع ذلك أشارت مصادر محلية إلى أن القوات الأمريكية من المرجح أن تجلب تعزيزات عسكرية ضخمة إلى القاعدة، لافتة أن أمريكا على ما يبدو تولي أهمية كبيرة لهذا الموقع.

وبحسب مراقبين فإن الخطوة الأمريكية الجديدة والتحرك العسكري بالقرب من مدينة الرقة سيعقبه تحركات عسكرية كبرى في المنطقة، منوهين أن هدف أمريكا الأول من هذه الخطوات هي قطع الطريق على المساعي الروسية التي ترمي لإعادة سيطرة نظام الأسد على المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا بالكامل.

ونوه المحللون إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح لبشار الأسد بالسيطرة على أجزاء جديدة من الأراضي السورية وتكريس نفسه منتصراً في الصـ.ـراع السوري بعد نحو 13 عاماً من ارتكابه انتهــ.ـاكات وفـ.ـظائع بحق السوريين.

وكانت العديد من التقارير الصحفية والإعلامية قد أفادت بأن الولايات المتحدة الأمريكية تقود مساراً جديداً في سوريا يتمثل بإعادة التوازن عسكرياً داخل الأراضي السورية ومنع حدوث أي تغيرات كبرى في خارطة توزع السيطرة هناك.

ورجحت التقارير أن تتجه الولايات المتحدة الأمريكية نحو تكثيف تحركاتها العسكرية في المناطق التي تعتبر نقطة ضعف لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، لاسيما بالقرب من محافظة الرقة ومدينة “عين العرب” القريبة من الحدود السورية مع تركيا.

اقرأ أيضاً: مصدر أمريكي يكشـ.ـف عن تطورات كبيرة قادمة في سوريا ويتحدث عن انهيار حتمي قريب لنظام الأسد!

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يترافق مع إعلان كل من روسيا وتركيا على أن الجولة المقبلة من المباحثات بين أنقرة ودمشق من المرجح أن تنعقد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأكدت تصريحات رسمية صادرة عن مسؤولين روس وأتراك أن المحادثات ستنعقد قبل نهاية شهر فبراير/ شباط الجاري، وذلك في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها من قبل القيادة الروسية وتركيا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: