أخر الأخبار

بشار الأسد سيلتقي بوتين قريباً في موسكو وحديث عن قرار مفـ.ـاجئ ومصيري سيتم اتخاذه.. إليكم التفاصيل!

بشار الأسد سيلتقي بوتين قريباً في موسكو وحديث عن قرار مفـ.ـاجئ ومصيري سيتم اتخاذه.. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية روسية عن لقاء قريب سيجمع رأس النظام السوري “بشار الأسد” بنظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في العاصمة الروسية موسكو خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من أجل بحث ومناقشة العديد من القضايا المهمة والمصيرية المتعلقة بالملف السوري.

وضمن هذا السياق، أشارت صحفية “فيدوموستي” الروسية نقلاً عن مصادر روسية مطلعة تأكيدها أن بشار الأسد سيجري زيارة إلى موسكو للقاء بوتين منتصف شهر مارس/ آذار الحالي.

ولفتت الصحيفة أن المصدر الذي سرب هذه المعلومة هو مصدر رفيع المستوى في الرئاسة الروسية، منوهة أن الأسد وبوتين من المرجح أن يناقشا خلال اللقاء المرتقب مسائل حساسة وغاية في الأهمية بما يخص مستقبل الوضع في سوريا.

وبحسب محللين ومراقبين فإن “بوتين” من المحتمل أن يتخذ قراراً مفاجئاً ومصيرياً بشأن مستقبل ومصير “بشار الأسد” في ظل وجود العديد من العروض على طاولة بوتين بخصوص الحل النهائي في سوريا.

وأوضحت أن العرض العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي يتضمن خارطة طريق للتوصل إلى حل حقيقي وشامل في سوريا قد حظيت بتأييد من قبل القيادة الروسية، لاسيما أنها تضمن لموسكو مصالحها والمكاسب التي حققتها في سوريا خلال السنوات الماضية.

وبينت أن “بوتين” بحسب مصادر دبلوماسية سيدفع باتجاه تنفيذ البنود العشرة التي وضعتها “الرياض” بالتنسيق مع عدة دول عربية مثل الأردن ومصر والإمارات بخصوص حل الملف السوري.

ووفقاً للمصادر الدبلوماسية فإن “بوتين” سيناقش خلال الاجتماع القادم المرتقب الذي سيجمعه مع بشار الأسد كيفية وسبل تنفيذ خارطة الطريق التي ترعاها المملكة العربية السعودية.

كما أشارت إلى أنه في حال تعنت “الأسد” أو أبدى اعتراضاً على المبادرة العربية الجديدة للحل في سوريا، فإن “بوتين” سيجبره على المضي قدماً في هذا المسار، وذلك نظراً لأن القيادة الروسية تجد في هذه المبادرة فرصة جيدة قد لا تتكرر.

ونوهت أن موسكو ترى أن المبادرة العربية تلبي طموحاتها بدرجة كبيرة، لاسيما أنها لم تتطرق بشكل مباشر لمصير “بشار الأسد” وتركت الأمر مفتوحاً أمام تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالحل في سوريا كخطوة ثانية بعد تطبيع العلاقات بين دمشق والدول العربية بالكامل.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” قد علق على أنباء زيارة “الأسد” إلى موسكو مؤكداً أن “بشار الأسد” ينوي زيارة ومقابلة “فلاديمير بوتين”.

وأوضح “بيسكوف” أن موعد الزيارة لم يتم تحديده بعد لأسباب أمنية، منوهاً أن الرئاسة الروسية عادةً لا تعلن عن جدول أعمالها لاتباعها قواعد أمان معينة في الزيارات الدولية.

اقرأ أيضاً: “بضوء أخضر روسي”.. مفـ.ـاجأة تصل إلى سوريا ستغير المعادلة بالكامل وتنذر بحرب كبرى قادمة!

وأضاف بالقول: “لسنا في عجـ.ـلــة من أمرنا، سنبـ.ـلغ عن كل شيء في الوقت المناسب”، وذلك في حديث نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية يوم أمس.

تجدر الإشارة أنه وبالرغم من الأنباء التي تم تداولها على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية إلا أن نظام الأسد لم يعلق على هذه الأنباء سواءً بالنفي أو التأكيد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: