أخر الأخبار

شابة سورية تذهل الجميع وتحقق جائزة عالمية مرموقة في الإبداع

شابة سورية تذهل الجميع وتحقق جائزة عالمية مرموقة في الإبداع

طيف بوست – فريق التحرير

في قصة نجاح جديدة للسوريين في الخارج، تمكنت شابة سورية من إبهار الجميع بعد حصولها على جائزة عالمية مرموقة في الإبداع خلال مشاركتها في مهرجان “بياريتز” الدولي للبرامج الوثائقية السمعية والبصرية للأفلام الوثائقية 2024 في فرنسا.

وفازت الشابة السورية، الفنانة “ديالى الهنداوي” التي تبلغ من العمر 26 عاماً وتنحدر من منطقة حوران جنوب سوريا بجائزة المهرجان عن فيلمها “فاطمة”، وذلك عم فئة الأفلام الوثائقية القصيرة.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإن فيلم “فاطمة” يروي قصة طفلة سورية لاجئة تبلغ من العمر أحد عشر عاماً، حيث نزحت الطفلة من بلادها باتجاه لبنان رفقة عائلتها لتعيش هناك العديد من التحديات داخل مخيمات اللجوء.

وأوضحت التقارير أن هذا الفيلم نال إعجاب لجنة التحكيم في المهرجان، وذلك نظراً لأنه يسلط الضوء على قصص واقعية وعلى معاناة آلاف الأشخاص الذي يعيشون في المخيمات.

وبينت أن “الهنداوي” مخرجة سورية تنحدر من مدينة درعا في الجنوب السوري، وقد غادرت الأراضي السورية رفقة عائلتها باتجاه لبنان بسبب الأوضاع في سوريا، ومن ثم وصلت إلى فرنسا عام 2017.

وأضافت التقارير أن “ديالى الهنداوي” درست السينما في جامعة باريس بعد وصولها إلى فرنسا، وهي تتابع حالياً دراستها في المدرسة الوطنية العليا للسينما، وتحديداً في قسم “السيناريو”.

وأشارت إلى أن الجائزة التي فازت بها الشابة السورية تعتبر من الجوائز المرموقة في الإبداع على مستوى العالم، حيث أم مهرجان “بياريتز” الدولي للبرامج الوثائقية السمعية والبصرية للأفلام الوثائقية يعد من أهم المهرجانات العالمية، إذ يقام هذا المهرجان كل عام في مدينة “بياريتز” الفرنسية وتستمر فعاليته لمدة 7 أيام.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يستبدل عمله بمهنة مبتكرة تدر عليه الذهب والألماس وآلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وبعد فوزها في الجائزة بشكل رسمي، كتب المخرجة السورية الشابة “ديالى الهندواي” عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن تهدي هذه الجائزة لكافة الأطفال السوريين.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

كما أشارت إلى أن الجائزة مهداة أيضاً لجميع أطفال بلدها وصولاً إلى غـ.ـزة وكذلك في السودان والكونغو وكافة الأشخاص الذين يعانون حالياً بسبب الإفلات من العقاب وعدم المساواة والمعايير المزدوجة، وفق تعبيرها.

وختم الفنانة والشابة السورية المبدعة حديثها معربة عن أملها بأن يستعيد كافة الناس حريتهم التي يملكونها وأن يتمكنوا من التعبير عن كل شيء بحرية تامة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: