أخر الأخبار

باحث سوري يبهر الجميع بتوصله إلى ابتكار تقنية متطورة عجز العلماء عن ابتكارها لأعوام طويلة (فيديو)

باحث سوري يبهر الجميع بتوصله إلى ابتكار تقنية متطورة عجز العلماء عن ابتكارها لأعوام طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر تألق المغتربين واللاجئين السوريين في الدول التي استقروا فيها، حيث أظهر عدد من الشبان السوريين تميزهم وإبداعهم منقطع النظير في العديد من مجالات الحياة، إذ توصل بعضهم إلى ابتكارات واختراعات جديدة لم يتمكن أحد من العلماء حول العالم من التوصل إليها سابقاً.

وفي تقرير اليوم، سنسلط الضوء على قصة نجاح باحث سوري أبهر الجميع بتوصله إلى ابتكار تقنية متطور عجز العلماء عن ابتكار مثيل لها لأعوام طويلة على الرغم من المحاولات الحثيثة والإمكانيات الهائلة المتوفرة لديهم.

وبينت التقارير أن الباحث السوري الشاب سامر كرم توصل إلى ابتكار تقنية حديثة فاجئ العالم بها، مثبتاً مدى قدرة السوريين على الإبداع في حال توفرت له بعض الإمكانيات والظروف الملائمة ولو بالحد الأدنى.

وأضافت أن الباحث الشاب استطاع بفضل ملكة الإبداع التي يمتلكها أن يطور تقنية يمكن حملها على الظهر، حيث تقوم هذه التقنية برسم وإنشاء خرائط رقمية ثلاثية الأبعاد للأبنية السكنية من الداخل خلال ثواني معدودة.

وأشارت إلى أن هذه التقنية تم تصنيفها على أنها من أهم الابتكارات التي تم التوصل إليها مؤخراً، حيث أنها تقدم خدمات جلية للبشرية جمعاء، لاسيما في أوقات الطوارئ والحرائق والحوادث التي يعلق الناس بسببها داخل الأبنية السكنية.

وأفادت أن التقنية الحديثة التي ابتكرها الباحث السوري مهمة للغاية، خاصة لفرق الإنقاذ، حيث تسهل عليهم إنقاذ حياة الأشخاص العالقين داخل الأبنية عند حدوث أي حالة طارئة.

وفي حديث لوسائل إعلام غربية، أشار الباحث السوري إلى أن فرق الإنقاذ ستتمكن من الاستفادة من التقنية الحديثة، حيث أن الجهاز الذي يتم ارتداءه على الظهر وعند وصول الفرق إلى المكان المحدد تقوم التقنية على الفور برسم خرائط دقيقة للمباني المراد العمل على إنقاذ الناس بداخلها.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري ينجح في زراعة فاكهة من أندر الأنواع في العالم لها ثمار غريبة تباع بأسعار خيالية (فيديو)

وأفاد الباحث الشاب أن التقنية ستساهم في رفع فرص إنقاذ الأشخاص الناجين الذين لا يزالون على قيد الحياة داخل الأبنية السكنية عند حدوث أي حالة طارئة.

وأشار إلى أن التقنية الجديدة التي توصل الشاب إلى ابتكارها عبارة عن نظام الكتروني يقوم برسم خرائط عالية الدقة بتقنية ثلاثية الأبعاد توضح كل شيء داخل الأبنية، حيث تكون الرسومات بدقة متناهية وبسرعة خيالية.

وبحسب الشاب فإن التقنية موصولة مع جهاز الحاسوب محمول، حيث تنتقل الرسومات بشكل فوري إلى الشاشة عبر تقنيات حديثة ومتطورة جداً مثل تقنيات الاستشعار عن بعد.

تجدر الإشارة إلى أن ابتكار الشاب نال اشادة واسعة من قبل العلماء والخبراء في أوروبا، حيث حصل على العديد من الجوائز العالمية وتمكن من جذب انتباه واهتمام وسائل الإعلام في دول الغرب بعد هذه الإنجاز الفريد من نوعه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: