أخر الأخبار

الليرة السورية تتجه نحو قمة جديدة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تتجه نحو قمة جديدة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 5 أبريل/نيسان 2024 مزيداً من التحسن والاستقرار في قيمتها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتابعت العملة المحلية في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية مسارها واتجهت نحو قمة جديدة أمام الدولار، حيث لم تسجل مثل هذا التحسن منذ فترة طويلة.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم أرقاماً تراوحت بين حدود الـ 13300 والـ 13350 ليرة سورية للدولار.

وكان التحسن الأكبر في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية في سوريا، لاسيما في أسواق حمص وحماة والقلمون واللاذقية وطرطوس.

وأما في أسواق المناطق الرئيسية في سوريا، لاسيما أسواق دمشق وحلب فقد تراوح فيها سعر الصرف اليوم بين حدود الـ 13900 والـ 14000 ليرة للدولار الواحد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة وإدلب والمناطق التابعة لهاتين المحافظتين إلى مستويات قريبة من عتبة 14200 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ذلك في ظل توقعات تشير إلى أن سعر صرف الليرة السورية مقبل على انخفاض كبير أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية، حيث كمن المرجح أن يبدأ الانخفاض بعد فترة العيد.

اقرأ أيضاً: مزارعون سوريون ينجحون في زراعة فاكهة نادرة لأول مرة في سوريا سعرها يضاهي سعر الذهب (فيديو)

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 05-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

الشراء: 3695

المبيع: 3738

الليرة سورية – الليرة تركية:

الشراء: 432

المبيع: 439

الليرة سورية – الريال قطري:

الشراء: 3803

المبيع: 3847

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتجه نحو قمة جديدة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب الذي تم تسجيلها في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب أرقاماً قياسية وتاريخية غير مسبوقة.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا بارتفاع أسعار الذهب عالمياً، حيث وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم إلى مستويات الـ 918 ألف ليرة سورية لكل غرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: