أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية لتأثرها بسعر صرف الليرة!

انخفاض ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية لتأثرها بسعر صرف الليرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 2 أغسطس/ آب 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات الســوق الســــوداء في ســوريا، وذلك لتأثرها بالتغيرات التي طرأت على سعـ.ـر صـرف الليرة السـ.ـورية خلال تداولات اليوم.

وجاء هذا الانخفاض في أسعار الذهب محلياً مساء اليـ.ـوم بعد أن شهد سعر مبيع غرام الذهب ارتفـاعاً قيـاسياً مساء يوم الجمعة الفائت.

كما ترافق هـ.ـذا الانخفاض مع استمرار تحسن سعر صـ.ـرف الليرة السـ.ـورية بشل ملحوظ لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات عربياً وأجنبياً.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مساء اليوم إلى حدود الـ 3260 ليرة للدولار الواحد في العديد من المحافظات في البلاد، الأمر الذي أدى إلى انخفاض سعر مبيع غرام الذهب في السوق السورية السوداء.

كما تـ.ـأثرت أسعار الذهب في سـ.ـوريا بتسجيل سعر أونـ.ـصة الذهب على الصـ.ـعيد العالمي انخفاضاً مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع.

وبلغ سعـ.ـر أونصة الـ.ـذهب مع افتتاح التعاملات صباح اليوم إلى مستويات الـ 1803 دولار، وذلك بعد أن كان سعرها مع إغلاق التعاملات يوم الجمعة الماضي عند حدود الـ 1815 دولار.

وبحسب الأسعـ.ـار الحالية المسجلة مساء اليــوم، وصل سعر مبيــع غرام الذهب من عيـار 21 قيراط في السـ.ـوق السـ.ـورية السوداء إلى مستويات الـ 166 ألف ليـ.ـرة سـ.ـورية.

أما بالنسبة لسعر مبيع غرام الـ.ـذهب كما ورد في آخـر نشـرة رسمـ.ـية صـادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجـوهرات بدمشق، فقد استـقر سعر مبيع الغـرام من عيار 21 قيراط عند حدود الـ 164 ألف ليرة سورية.

ووفقاً لسعــر غرام الذهب المتداول حالياً في سـ.ـوريا، تقلــص الفـرق بين سعر مبيع غـرام الـ.ـذهب الرسمي وسعره في السـ.ـوق السوداء إلى نحو 2000 ليرة سورية، وذلك بعد أن كان الفـارق بينهما مساء يوم الخميس الماضي حـوالي ستة آلاف ليرة.

وفيما يلي أسعـار الـذهب الرسمــية في الأسواق الســـورية اليــوم الاثنين 2 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الصـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غــرام الـذهب من عيـ.ـار 21 قيراطاً: 164.000 ليــرة ســ.ـورية بالنسـ.ـبة للمبيع، و 163.500 ليــرة ســورية بالنسـ.ـبة للـشراء.

في حين بلغ سعر غرام الـ.ـذهب من عيار 18 قيراطاً: 140.571 ليــرة سـ.ورية بالنسـ.ـبة للمبيع، و 140.071 ليــرة ســورية بالنسـ.ـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: تحسن ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يتعلق بأسعار الذهب المسـ.ـجلة فـ.ـي الســوق السـ.ـوداء مساء هـ.ـذا اليـوم،، فقد سجل مبيـع غـــ.ـرام الـذهب انخفاضاً في أســـواق دمشـ.ـق وحلـب وإدلـ.ـب.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المسجـلة في ســوريا اليـوم الاثنين 2 أغسطس/ آب 2021، وذلك حسـب ما جـاءت في تـداولات “الســوق الســـوداء”:

سجل سعر مبيـع غرام الـذهب الواحـد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 166.000 ليــرة سـورية، و 142.250 ليــرة سورية للغرام من عيـار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 165.800 ليـرة سورية، و 142.000 ليـرة سورية لكل غـرام من عيــار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـناطق الشـمـ.ـالية التـ.ـابعة لها مساء هــذا اليـوم نحو 164.000 ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 141.000 ليــرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: