أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل انخفاضاً حاداً بسعر صرفها مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

الليرة السورية تسجل انخفاضاً حاداً بسعر صرفها مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 15 أبريل/ نيسان 2023 انخفاضاً حاداً بسعر صرفها مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

وجاء ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية تحسناً بقيمتها أمام الدولار الأمريكي خلال الـ 72 ساعة الماضية في كافة المدن في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية مع افتتاح تعاملات الأسبوع صباح اليوم حدود الـ 7680 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق مناطق شمال وشرق البلاد إلى مستويات بين حدود الـ 7700 والـ 7800 ليرة سورية للدولار الواحد اليوم صباحاً.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه كافة توقعات المختصين في مجال الاقتصاد إلى أن سعر صرف الليرة مرشح لتسجيل انخفاضاً كبيراً أمام الدولار.

ويتوقع المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة المقبلة لمستويات الـ 7900 ليرة سورية للدولار في الأسواق الرئيسية.

ولا يستبعد المحللون أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 8000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال تداولات الشهرين القادمين.

وبحسب الخبراء فإن الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لاتجاه سعر الصرف، فإما انخفاضاً كبيراً جداً أو انخفاض بشكل تدريجي ومستمر حتى نهاية العام لكن دون قفزات كبيرة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم السبت 15 نيسان 2023، فقد وصل سعر الصرف لحدود الـ 7680 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2042

مبيع: 2058

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 392

مبيع: 397

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2098

مبيع: 2115

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية انخفاضاً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية تزامناً مع انخفاض الليرة، فقد واصلت أسعار الذهب محلياً تسجيلها أرقاماً قياسية جديدة في الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم في عموم المدن في البلاد، حيث تخطى سعر الغرام كافة المستويات السابقة.

اقرأ أيضاً: طباعة ورقة نقدية جديدة بقيمة عشرة آلاف ليرة سورية (صورة)

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط خلال الساعات القليلة الماضية مستويات الـ 445 ألف ليرة سورية لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصـ.ـول سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي لمستويات أعلى من حدود الـ 2040 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: