أخر الأخبار

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية والتركية أمام الدولار اليوم | الإثنين 6/4/2020

سعر صرف الليرة السورية

واصلت الليرة السورية، اليوم الإثنين 6 نيسان/ إبريل 2020، هبوطها وسجلت تراجعاً طفيفاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1285 في العاصمة السورية دمشق، و 1280 في محافظة حلب.

كما سجّلت سعر 190 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 188 في مدينة حلب، و 338 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب عالمياً، فعادت للارتفاع من جديد، وتحسنت بشكل ملحوظـ، إذ ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل 1634.84 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 14.53 دولار أمريكي.

في حين شهدت أسعار الذهب في سوريا تحسناً، حيث سجل الذهب عيار 18 مع افتتاح تداولات اليوم سعر 49333 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 57555 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

يذكر أن أسعار الذهب في سوريا، كانت قد سجلت رقماً قياسياً تاريخياً منذ عشرة أيام، إذ تجاوز سعر غرام الذهب من عيار 21 الـ 60 ألف ليرة سورية.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية ، فواصلت انخفاضها أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية مع افتتاح التداولات، سعر 6.75 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، وتراجعت بشكل ملحوظ أمام سلة العملات الرئيسية.

ومع وصول الليرة التركية إلى سعر 6.75، تكون بذلك قد سجلت رقماً قياسياً جديداً في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي، بعد أن استقرت بشكل جزئي في الأشهر الماضية.

ومع كل انخفاض جديد تشهده الليرة التركية، تتغير نقاط الدعم الرئيسية للعملة أمام الدولار، حيث يشير المحللون في مجال التحليل الفني للعملات بأن الليرة التركية ستشهد مزيداً من الانخفاض خلال الفترة القادمة.

كما تشير معظم التوقعات أنه في حال توسع انتشار فيروس كورونا في تركيا، إلى إمكانية أن تسجل الليرة التركية أرقماً قياسية جديدة غير مسبوقة.

وبشكل مبدئي فإن التوقعات تشير إلى تخطي الليرة التركية حاجز الـ 7.5 ليرة مقابل كل دولار أمريكي واحد، وذلك بسبب تأثر الاقتصاد العالمي عموماً بتداعيات انتشار فيروس كورونا، وتأثر تركيا بشكل خاص، لكونها تعتمد على موسم السياحة الذي سيتأثر بطبيعة الحال بانتشار الفيروس.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: