أخر الأخبار

اكتشاف كميات ضخمة من الذهب والنحاس والمعادن الثمينة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في دولة عربية (فيديو)

اكتشاف كميات ضخمة من الذهب والنحاس والمعادن الثمينة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في دولة عربية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تتوالى الاكتشاف الهائلة والضخمة في العديد من الدول العربية، حيث تؤكد الدراسات الحديثة أن المنطقة تزخر بكميات لا حدود لها من الثروات الطبيعية لاسيما الذهب والنحاس والألماس والمعادن الثمينة الأخرى غير المكتشفة حتى اللحظة والتي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وبحسب تقارير إعلامية عربية فإن هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية قد تمكنت من العثور على كميات هائلة من الذهب والنحاس والمعادن الثمينة من خلال عمليات البحث والتنقيب المستمرة.

وأوضحت أن الكميات الجديدة من الذهب النحاس تم اكتشافها في مناطق تقع في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية، حيث أشار الخبراء في مجال الثروات والتعدين أن الكميات المكتشفة تعد الأكبر من نوعها عالمياً.

وبينت أن الكميات المكتشفة تم العثور عليها في عدة مواقع، مشيرة أن المواقع الجديدة ستنتج خامات الذهب والنحاس بكميات معتبرة، لاسيما المواقع التي تم اكتشافها بالقرب من “المدينة المنورة”.

وأشارت هيئة المساحة الجيولوجية إلى أن خامات الذهب تم اكتشافها بكثرة في منطقة “أبا الرحا” التي تقع في المنطقة التي يطلق عليها اسم “درع أم البراك” في إقليم الحجاز قرب المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية.

وأضافت أن فريق البحث والتنقيب في الهيئة قد تمكن من العثور على خامات النحاس كذلك الأمر في 4 مواقع مختلفة بمنطقة المضيق في وادي “الفرع”.

ونوهت إلى أن منطقة المضيق في وادي الفرع تزخر بالعديد من الثروات وخامات المعادن الثمينة وتقع في منطقة قريبة من المدينة المنورة في الجهة الغربية لأراضي المملكة.

وحول هذا الاكتشاف، أكد خبراء في مجال التعدين والثروات الطبيعية أن الكميات التي تم العثور عليها من خامات الذهب والنحاس من الممكن تصنيفها على أنها الأضخم حول العالم.

اقرأ أيضاً: صياد بري يعثر على كنز استثنائي تقدر قيمته بنحو 100 مليون دولار عن طريق الصدفة المحضة (فيديو)

وأشار الخبراء إلى أن الكميات الجديدة المكتشفة ستضاف إلى رصيد الثروات التي تملكها السعودية، حيث تعتبر المملكة من بين أغنى الدول في منطقة الشرق الأوسط ومن بين الدول الأقوى اقتصادياً حول العالم.

ووفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث العربية والغربية فإن المملكة العربية السعودية تعد بلداً عائماً على بحر مت الثروات الطبيعية والكنوز الضخمة التي لا تقدر قيمتها بأي ثمن.

كما أكد العديد من الدراسات التي صدرت في الآونة الأخيرة كذلك الأمر على أن المملكة العربية السعودية تعتبر من البلدان المغطاة بالموارد الطبيعية والكنوز.

ونوهت إلى أن هذا البلد يزخر بمصادر الطاقة والمعادن الثمينة والثروات المائية أيضاً، مما يجعله بلداً مليئاً بالفرص الاستثمارية، لاسيما بما يخص الفرص الاستثمارية في مجال التعدين بالمملكة العربية السعودية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: