أخر الأخبار

أغلى كنز في العالم مـ.ـوجـ.ـود في دولة عربية وكمية كبيرة من الذهب عـ.ـثـ.ـر علـ.ـيها (فيديو)

أغلى كنز في العالم موجود في دولة عربية لن تتخيلوا كمية الذهب التي تم العثور عليها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تطورات الأدوات التي تستخدم في اكتشاف الكنوز بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث أصبح الخبراء في مجال التنقيب عن الآثار والمقتنيات القديمة يعتمدون على وسائل تكنولوجية حديثة من أجل الوصول إلى الكنوز المخبأة منذ آلاف السنين التي تكشف أسرار الحضارات.

وضمن هذا السياق، تمكن خبراء من اكتشاف أغلى كنز في العالم في دولة عربية تقدر قيمته بملايين الدولارات ويعود إلى العصري اليوناني الروماني، وفقاً للتقديرات.

وبحسب تقارير إعلامية فإن الكنز الثمين تم العثور عليه في معبد يسمى “دوش” موجود في مصر، مشيرة إلى أن الكنز يعتبر من أثمن وأغلى الكنوز في العالم.

وقد صنفه الخبراء على أنه أغلى كنز في العالم نظراً لما يحتويه من كميات كبيرة من الذهب الخالص والمصوغات الفريدة التي لم يعثر على مثيل لها من ذي قبل.

وأشار الخبراء إلى أن معبد “روش” الذي تم اكتشاف الكنز الثمين بداخله، هو معبد تم بناؤه في عصر الأباطرة عام 117 ميلادي.

وبالنسبة لمحتويات الكنز، فأوضحت التقارير أنه يحتوي على تاج ذهبي يتكون من صفائح على شكل أوراق العنب تتوسطها سبيكة ذهبية تحمل تمثالاً.

وبيّن الخبراء أن الجهة اليمنى للتاج زينت بشريط من 8 ورقات عنب تنتهي بأزهار خشخاش، بينما زينت الجهة اليسرى للتاج بـ 9 أوراق عنب تنتهي بسلك لف بنهايته 11 حبة اسطوانية تمثل أزهار الخشاش رمز الخصب.

ونوه الخبراء إلى أن الطوق الذي حمل أوراق العنب والحبات الاسطوانية جاء على شكل ثعـ.ـبان، مشيرين إلى أن كل ما سبق صنع من الذهب الخالص.

ووفقاً للتقارير، فقد عثر أيضاً داخل الكنز على قلادة يجمعها سلك من الذهب على شكل ثعـ.ـبان ويبلغ وزنها حوالي 500 غرام.

كما ضم الكنز مجموعة من الأسوار المزينة بأوراق شجر ذهبية، بالإضافة إلى العديد من القلائد والأكاليل الذهبية التي تقدر قيمتها بثمن.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مذهل داخل مناجم الفحم المهجورة من شأنه إمداد كوكب الأرض بأكمله بالكهرباء المجانية (فيديو)

ومن بين الأشياء الثمينة التي عثر عليها داخل الكنز، هو العثور على 212 سبيكة ذهبية إلى جانب لوحتين مصنوعتين من الفضة نقشت إحداهما صور الملكة “واجت”.

ولفت الخبراء إلى أن الكنز النفيس والنادر تم العثور عليه في وعاء مصنوع من الفجار كان معلقاً في الهواء داخل إحدى غرف حصن قريب من معبد “دوش”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الكنز تم عرضه في معرض “باريس” للحلي، وقد أبهر الكنز جميع من شاهده من زوار المعرض.

وأشار العديد من الزوار إلى أنهم ذهلوا بعد رؤيتهم لمحتويات الكنز، وذلك نظراً للكميات الكبيرة من الذهب المشغولة بحرفية ودقة تضاهي القطع الذهبية التي تصنع في وقتنا الحاضر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: